الارشيف / السعودية / المواطن

متحدث الصحة: الوضع يستوجب لبس الكمامات في الأماكن المزدحمة

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أهمية التقيد بالاحترازات واستكمال التحصين في ظل استمرار الجائحة على المستوى العالمي.

عدد جرعات لقاح كورونا:

وبيّن أن عدد جرعات كورونا المعطاة في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، واستكمل التحصين بجرعتين 22 مليونًأ و 500 ألف شخص، وهذا المستوى يعطي المزيد من الاطمئنان ومأمونية نجني ثماره ولله الحمد بالإضافة إلى الاحترازات الوقائية وتمسك المجتمع الواعي بتلك الاحترازات المطلوبة وكلها صمام أمان بعد توفيق الله ثم ما تقوم به الجهات من واجبات، داعيًا كل من يتهاون بتلك الاحترازات إلى الانضمام للمجتمع الواعي بالتقيد بالاحترازات واستكمال اللقاحات للوقاية من الفيروس بالإضافة إلى الحصول على الجرعة التنشيطية لتعزيز استكمال مستوى التحصين.

تعزيز الجرعتين بجرعة ثالثة:

وأوضح أن الجرعة الواحدة لا تكفي، خاصة مع وجود المتحورات، والجرعة الثانية ترفع مستوى المناعة إلى مستوى مقاوم وكافي للصد الفيروس ومتحوراته ومضاعفاته وشدة المرض إلى مستويات كبيرة وبعد ذلك وبعد فترة الـ 6 أشهر لا بد من تعزيز تلك الجرعتين بجرعة ثالثة لتخفيف الآثار الناتجة عنه.

أهمية لبس الكمامة في الأماكن المزدحمة:

وشدّد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة على أهمية لبس الكمامات في الأماكن المزدحمة والفعاليات كون الوضع الحالي يستلزم ذلك من باب التقيد بالاحترازات الوقائية.

الصحة تعلن حصيلة كورونا:

وأضاف د. العبدالعالي أنه تم تسجيل 35 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (549912) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2012) حالة نشطة، كما بلغت الحالات الحرجة (39) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (539056) حالة بإضافة (45) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (8844) حالة، بإضافة (2) حالتين وفاة جديدتين، ” رحمهم الله جميعًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا