الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

«التعاون الإسلامي» تثمن مبادرة السعودية لعقد اجتماع استثنائي بشأن الوضع في أفغانستان

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، أن الأمانة العامة بدأت التنسيق مع السعودية رئيسة القمة الإسلامية وباكستان بشأن عقد اجتماع استثنائي لمجلس وزراء الخارجية لمناقشة الوضع في أفغانستان، والإسهام في تقديم الاستجابة الإنسانية المناسبة.

وثمّن الأمين العام، مبادرة السعودية للدعوة لعقد هذا الاجتماع المهم، والتي تأتي في إطار سياسية المملكة الراسخة لتعزيز التضامن الإسلامي والعمل الإسلامي المشترك.

وأشاد «طه» بالعرض الذي تقدمت به باكستان لاستضافة الاجتماع في 17 ديسمبر ، والذي يؤكد حرص باكستان على دعم الشعب الأفغاني وتعزيز الأمن والسلم الإقليمي.

وأعرب الأمين العام عن تطلعه في أن تسهم مخرجات الاجتماع الاستثنائي في رفع معاناة الشعب الأفغاني وتقديم المساعدات الإنسانية، من خلال إيجاد الآليات الملائمة والتنسيق مع الأمم المتحدة، ووكالاتها ذات الصلة، والمؤسسات المالية الدولية.

وأشار الأمين العام إلى أن هذا الاجتماع الاستثنائي يأتي امتدادًا لجهود منظمة التعاون الإسلامي بشأن الوضع في أفغانستان، حيث عقدت المنظمة، بناء على دعوة السعودية، اجتماعًا استثنائيًّا مفتوح العضوية على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك في 22 أغسطس 2021 في مقر الأمانة العامة للمنظمة.

اقرأ أيضًا:

المملكة: نتطلع لعقد اجتماع استثنائي للمجلس الوزاري بـ«التعاون الإسلامي» لمناقشة وضع أفغانستان الإنساني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا