الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الأخضر يتلقى ضربة قوية قبل موقعة الأردن في كأس العرب

أنهى المنتخب الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، تدريباته استعدادًا لخوض موقعة نظيره الأردن، في المباراة المقررة على إستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من كأس العرب لكرة القدم «فيفا قطر ».

ميدانيًا، أجرى الأخضر الحصة التدريبية على ملعب نادي الخريطيات الرياضي، تحت إشراف المدير الفني الفرنسي لورينت بونادي، والتي بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، قبل أن يجري تقسيمه من مجموعتين على ثلثي مساحة الملعب، قبل أن يختتم الحصة بمران الإطالة.

على صعيد متصل، تلقى بونادي ضربة قوية مع غياب الجناح الواعد فراس البريكان، عن التدريبات الجماعية بعدما تعرض لعارض صحي، ليفتقد الصقور أحد أبرز القطع على رقعة المدرب الفرنسي، والذي يعوَّل عليها الكثير لقيادة الفريق بالنظر إلى خبراته مع المنتخب الأول، في ظل غموض موقفه من المشاركة أمام النشامى.

من جهة أخرى، أجرى لاعبو ومنسوبي الأخضر، مساء اليوم، فحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، تطبيقًا للبروتوكول الطبي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل الاطمئنان على عناصر الفريق قبل قص شريط البطولة.

ويقص المنتخب الوطني، الذي يخوض غمار منافسات البطولة العربية بالفريق الرديف، شريط المنافسات أمام النشامي، في المباراة المقررة عند تمام الساعة العاشرة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان.

ويخوض رديف الصقور ثاني المباريات في دور المجموعات، أمام فلسطين، يوم 4 ديسمبر، على نفس الملعب، قبل أن يختتم الدور الأول أمام أسود الأطلس، عند تمام الساعة السادسة مساء يوم 7 من الشهر ذاته، على ملعب الثمامة في العاصمة الدوحة.

ويطمح الأخضر إلى استكمال مشوار التألق الذي يزين نتائج العام الجاري، عندما يتحول مؤقتًا صوب البطولة العربية، في المنافسات التي يأمل خلالها لتجهيز الفريق الرديف بعدما قرر المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، إراحة العناصر الأساسية قبل موعد استئناف تصفيات المونديال في يناير المقبل.

ويبدو الصقور أمام فرصة سانحة لتوفير ذخائر حية لتدعيم صفوف الفريق الأول، مع خوض غمار كأس العرب والتي توفر احتكاكًا قويًا للعناصر البديلة، والتي يحتاج إليها رينارد بشدة في قادم الاستحقاقات لضمان البديل الجاهز، في ظل ضغط المباريات وازدحام روزنامة الأخضر.

اقرأ أيضًا:

مدرب الأخضر: الأردن مفتاح المضي قدمًا في كأس العرب

5 تحت المجهر.. «فيفا» يراهن على تألق نجم الأخضر في كأس العرب

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا