الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

إجازة للجامعات والمدارس بجدة الأحد المقبل لهذا السبب

كشفت قناة «الإخبارية»، في تقرير لها، عن استعدادات مدينة جدة لاحتضان سباق الفورمولا 1 يوم الأحد المقبل.

وأكدت «الإخبارية»، أن إدارات التعليم وكل القطاعات الأخرى المشاركة في السباق، منحت إجازة لكافة الجامعات والمدارس بجدة، يوم الأحد المقبل، لاحتضان سباق الفورمولا 1.

وتتجه أنظار العالم في اليوم الثالث من شهر ديسمبر نحو حلبة كورنيش جدة لمشاهدة تحدي أفضل السائقين في العالم في «الفورمولا 1»، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021م.

وتندرج جائزة السعودية الكبرى لـ«الفورمولا 1»، ضمن تقويم الفعاليات والمواسم، الذي أطلقته «روح السعودية» في شهر سبتمبر الماضي؛ لتعرض من خلاله كل الفعاليات والمواسم التي تشهدها المملكة، خلال الفترة من أكتوبر 2021م حتى مارس 2022م.

وتزخر حلبة كورنيش جدة التي ابتكرها المصمم العالمي هيرمان تيلك، بالعديد من المزايا التي تظهر لأول مرة في عالم سباقات «الفورمولا 1»، وهو ما يضمن أعلى درجات التحفيز للسائقين للانطلاق بأعلى سرعات ممكنة وزيادة مستويات التشويق خلال السباق. وبذلك تصبح جدة على موعد مع تغيير قواعد السباقات حول العالم، بفضل ما تزخر به الحلبة من عدد قياسي من 27 منعطفًا وثلاث مناطق مخصصة لنظام التخفيض من السحب.

من جانب آخر، أطلق الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، على هامش جائزة السعودية الكبرى لـ«الفورمولا 1»، برنامج النجوم الشباب في المملكة للتنافس على حلبة «الكارتينغ» المصممة خصيصاً في منطقة الجمهور، وهو موجه للمواهب السعودية الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا، ومنحهم الفرصة لخوض تجربة السباقات.

وسيجذب سباق «الفورمولا 1» عشاق حلبات السيارات والسياح من الداخل والخليج والعالم، وهو ما سينعكس إيجابيًا على تنمية الاقتصاد السياحي في المجالات المرتبطة بقطاع السياحة بشكل خاص، والترويج للوجهات السياحية السعودية على وجه العموم، وتحفيز الزوار على حضور الفعاليات والمواسم المنوعة، والموزعة في مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا| 

مطار الملك عبدالعزيز يسهل حركة قدوم المشاركين في «الفورمولا 1

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.