الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

السابعة بتوقيت ميسي.. الترتيب النهائي لقائمة «الكرة الذهبية»

توج الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الإثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام للمرة السابعة في تاريخه، بعد منافسة مثيرة حبست الأنفاس مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونخ الألماني.

وكان ميسي في الموعد كعادته في حفل الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الشهيرة، ليتوهج على مسرح دو شاتيليه في قلب عاصمة الثقافة والنور الفرنسية باريس، ليتوج موسمًا استثنائيًا ذاق خلاله طعم التتويج الدولي رفقة البيسيليستي لأول مرة وبعد طول غياب..

وتفوق ميسي على ليفاندوفسكي، الذي حلَّ في المركز الثاني على قائمة الأفضل في العام الجاري، حيث اكتفى النجم البولندي بالحصول على جائزة أفضل مهاجم في العالم، بعدما حطم حزمة من الأرقام القياسية بألوان الفريق البافاري.

 وشكَّل النقطة المضيئة في مشوار الفريق الكتالوني، بعدما قاد البارسا لحصد لقب كأس الملك، كما توج هدافًا للدوري الإسباني برصيد 33 هدفًا، وذلك للمرة الخامسة تواليًا والثامنة في مسيرة «البرغوث»، كما امتد النجاح إلى المنتخب الأرجنتيني، بعدما قاد بلاده لحصد لقب كوبا أمريكا من بين أنياب المضيف البرازيلي، ليتوج معها بجائزة هداف البطولة وأفضل لاعب.

وجاء ترتيب قائمة الأفضل على قائمة «الكرة الذهبية» لعام 2021 على النحو التالي:

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي

2- البولندي روبر ليفاندوفسكي

3- الإيطالي جورجينيو

4- الفرنسي كريم بنزيما

5- الفرنسي نوجلو كانتي

6- البرتغالي كريستيانو رونالدو

7- المصري محمد صلاح

8- البلجيكي كيفن دي بروين

9- الفرنسي كيليان مبابي

10- الإيطالي جانلويجي دوناروما

اقرأ أيضًا:

ميسي يحتكر الكرة الذهبية للمرة السابعة

دوناروما يحصد جائزة «ليف ياشين» لأفضل حارس مرمى في 2021

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا