الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

استشاري يحذر من سلوكيات تؤذي حاسة السمع.. وينصح بتجنب هذه السماعات

حذَّر د. فيصل الصائغ، استشاري أنف وأذن وحنجرة، من بعض السلوكيات الخاطئة التي تتسبَّب في إيذاء السمع والأذنين، وقد يصل الأمر إلى تدمير السمع تدريجيًا دون أن يشعر الشخص.

وقال "الصائغ"، في لقاء ببرنامج "صباح السعودية"، عبر فضائية "السعودية"، إنَّ أحد أبرز السلوكيات الشائعة هو التعرض للأصوات المرتفعة والضجيج؛ خاصة مع تطور الثورة الرقمية والتكنولوجية وزيادة معدلات استهلاك الأجهزة الإلكترونية، مشيرًا إلى ضرورة الحرص على تجنب التعرُّض للضوضاء بشكل خاطئ أو لفترة طويلة.

وأضاف استشاري الأنف والأذن والحنجرة، أنَّ استخدام السماعات تؤثر على السمع بشكل مباشر عن طريق الصوت العالي الذي يؤثر على الشعيرات السمعية، إضافة إلى تأثيرها غير المباشر وذلك باستخدام السماعات لفترة طويلة مما يؤدي إلى زيادة الإفرازات وتكوين الشمع أو الإصابة بالالتهابات، موضحا أن السماعات التي بداخل الأذن أكثر خطورة من الأنواع الأخرى التي تكون خارجها.

ونصح "الصائغ"، بتجنب استخدام السماعات لأكثر من ساعة خلال اليوم للأشخاص العاديين، أما من تتطلب أعمالهم استخدامها لفترة طويلة فيجب أخذ قسط من الراحة وخلع السماعات عن الأذن لإراحتها.

اقرأ أيضا

بالفيديو.. استشاري: السماعات التجارية خطر على الأذن 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا