الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الجمارك توجه رسالة للعملاء بشأن إجراءات استيراد الشحنات من الخارج

أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "زاتكا"، أن شركة النقل السريع هي الجهة المسؤولة عن إنهاء كافة إجراءات استيراد شحناتك من خارج المملكة.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، جميع العملاء لتزويد الشركة بجميع المستندات اللازمة لإنهاء الإجراءات.

كانت الهيئة، قد كشفت في وقت سابق، عن شروط استيراد السيارات والحافلات وشاحنات النقل الثقيل، وآلية احتساب الرسوم الجمركية.

وقالت «زاتكا»، في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنه يُسمح باستيراد السيارات والحافلات وشاحنات النقل الثقيل بشرط ألا يتجاوز موديلها الخمس سنوات.

وحول آلية احتساب الرسوم الجمركية على استيراد السيارات، قالت «الجمارك»، إنه يتم احتساب 5% من قيمة السيارة كرسوم جمركية.

وردًا على سؤال بشأن الحل إذا لم تكن الفاتورة المقدمة مقاربة لقيمة السيارة الفعلية، أوضحت الجمارك، أنه يتم الاعتماد على الأسعار المقدمة من الوكيل المحلي لمعرفة قيمة السيارة وفق السعر المحلي، ومن ثم احتساب الرسوم الجمركية.

وأشارت إلى أنه يتم في هذه الحالة احتساب الرسوم الجمركية، وفق الآتي: «خصم 10% من قيمة السيارة على كل سنة فائتة من موديلها، ويتم حساب السنة من شهر مارس الميلادي، على ألا تتعدى نسبة الخصم 50% للسيارات و 80% للشاحنات».

اقرأ أيضا

«زاتكا» تكشف شروط استيراد السيارات والحافلات وشاحنات النقل وآلية احتساب الجمارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا