الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

في اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة.. ثلث نساء العالم يتعرضن للعنف

بالتزامن مع اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يحل غدًا الخميس، أكدت الأمم المتحدة أن ثلث نساء في العالم يتعرضن للعنف.

وأوضحت الأمم المتحدة عبر موقعها الإلكتروني، أن العنف ضد المرأة يرتفع في أوقات الأزمات الإنسانية والصراعات والكوارث المناخية والأوبئة مثل جائحة فيروس كورونا.

وأظهر تقرير جديد صدر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة استند إلى بيانات قُدمت من 13 دولة منذ بدء الجائحة، أن اثنتين من كل ثلاث نساء أبلغن عن تعرضهن لشكل ما من أشكال العنف.

وأكد التقرير أن النساء أكثر عرضة لمواجهة غياب الأمن الغذائي، لافتًا إلى أن واحدة فقط من كل 10 ضحايا من المرجح  أن تبلغ الشرطة طلباً للمساعدة.

حلول لوقف العنف ضد المرأة

وتبدأ محاولات وقف العنف ضد المرأة بتصديق الناجيات واعتماد نهج شاملة وشاملة تعالج الأسباب الجذرية له، وتغير الأعراف الاجتماعية الضارة لتمكين النساء والفتيات.

كما يمكن إنهاء العنف ضد المرأة من خلال إتاحة الخدمات الأساسية التي تركز على الناجين عبر قطاعات الشرطة والعدالة والصحة والقطاعات الاجتماعية، وإتاحة التمويل الكافي للجهود المبذولة في مجال حقوق المرأة.

لذلك دشنت الأمم المتحدة هذا العام حملة للقضاء على العنف ضد المرأة تحت عنوان «لوّن العالم برتقاليًا: فلننهِ العنف ضد المرأة الآن»، فالبرتقالي هو لون الأمم المتحدة  لتمثيل مستقبل أكثر إشراقًا وخالٍ من العنف ضد النساء والفتيات.

وتستمر الحملة المناهضة للعنف ضد المرأة والتي تبدأ غدا الموافق 25 نوفمبر ، لمدة 16 يوما، إذ تنتهي في 10 ديسمبر 2021 .

اقرأ أيضا:

خطوات سعودية للحفاظ على المرأة من العنف

إطلاق حملة إلكترونية حول مناهضة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا