الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

أطعمة ضرورية لتقوية المناعة بعد تلقي جرعتي اللقاح

ما زال العالم يعاني مع أزمة جائحة كورونا بالرغم من ظهور عدد من اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن اللقاحات وحدها ليست كافية إذ تلعب الأغذية المناسبة التي يجب تناولها بعد تلقي جرعتي فيروس كورونا.

ووفقا لموقع «فيري ويل هيلث» verywellhealth، المعني بالشؤون الصحية، فهناك بعض الأطعمة التي يجب عليك تناولها بعد تلقي جرعات اللقاح وهي:

1- الفواكه والخضراوات

وتساعد الفواكه والخضروات على تقوية جهاز المناعة وتسمح للجسم بمحاربة الأمراض بشكل أفضل، خاصة الغنية بفيتامين C، التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء.

2- المكسرات

تعد المكسرات مصدر رائع للفيتامينات والمعادن التي تعمل على دعم نظام المناعة الصحي والحفاظ على القلب.

كما تساعد المكسرات على منع الالتهاب، لذا يجب تناول اللوز والكاجو والجوز (عين الجمل) والفستق.

3-الأسماك الدهنية

يمثل السلمون والتونة المليئة بأوميغا 3، وهي دهون صحية للقلب يمكن أن تقلل الالتهاب في الجسم وتخفض ضغط الدم وتمنع انسداد الشرايين.

كما تشير الأبحاث إلى أن دهون أوميغا 3 قد لا تساعد فقط في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية، ولكنها قد تساعد أيضًا في إدارة أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة والتهاب المفاصل.

- حساء الدجاج

لأنه يملك خصائص مضادة للالتهابات تعمل على المساعدة في تخفيف الأعراض التي تأتي مع مكافحة المرض، خاصة إذا كانت تحتوي على قطع الجزر والبصل والكرفس، وكل منهم يوفر المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم والحديد، وهي مصادر رائعة للبيتا كاروتين، وهو أحد أشكال فيتامين A الذي يعمل كمضاد للأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك، يوفر الدجاج حصة كبيرة من البروتين، مما يساعد على تشغيل الأجسام المضادة والحفاظ على عمل الجهاز المناعي بكفاءة.

5- الماء

الماء ضروري لضمان قدرة الجسم على محاربة الخلايا والأمراض المختلفة، لذلك من الضروري تعويض هذه السوائل المفقودة، التي تساعد في دعم جهاز المناعة وتكوين الأجسام المضادة بعد التطعيم.

6- المحار

لأنه غنى بالزنك، وهو معدن يعمل على إزالة مسببات الأمراض من الجسم ويساعد على إنتاج المزيد من البروتينات لمحاربة الالتهابات الفيروسية.

وحذر التقرير من تناول الأطعمة المعالجة والمصنعة مثل رقائق البطاطس ومن تناول الكحوليات أيضا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا