السعودية / صحيفة عاجل

تعاون ثنائي لتطوير الرياضة المجتمعية في الدرعية

وقعت هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون في مجالات تطوير الأصول الرياضية وإنشاء ودعم المبادرات الرياضية، وتبادل الخبرات والدراسات والإحصاءات.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل كل من هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع على تنمية ودعم الرياضات المجتمعية في  الدرعية، والتعاون المشترك في رفع مستوى الوعي لأفراد المجتمع لزيادة نسبة الممارسين الرياضيين اليوميين من زوار وسكان  الدرعية، فضلا عن تنفيذ الفعاليات والبرامج والمبادرات الرياضية.

كما تهدف المذكرة للتنسيق بين هيئة تطوير بوابة الدرعية والاتحاد السعودي للرياضة للجميع فيما يخص المبادرات والبرامج المشتركة والفعاليات التي تخص المشاركة المجتمعية للأهالي في منطقة الدرعية، ودعم وتعزيز الفرص التسويقية والمبادرات التسويقية للفعاليات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات لتطوير الأصول الرياضية في مشروع بوابة الدرعية ووادي حنيفة والتي تخدم مستهدفات الطرفين.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري انزيريلو، إن مذكرة التفاهم ستسهم في دعم المشاريع والمبادرات الرياضية التي تنفذها الهيئة في الدرعية التاريخية، والتي تستهدف تحويل أرض الملوك والأبطال إلى وجهة رياضية عالمية جاذبة للفعاليات والمسابقات في الألعاب والرياضات الدولية المختلفة، في ظل الشهرة العالمية التي حققتها الدرعية في إقامة عدد من البطولات والمنافسات الرياضية خلال السنوات القليلة الماضية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبدالعزيز أن مذكرة التفاهم تعتبر تتويجا لمرحلة جديدة من التعاون المشترك بين اتحاد الرياضة للجميع وهيئة تطوير بوابة الدرعية في العديد من المبادرات والبرامج والحملات التوعوية، متوقعاً أن تلعب المذكرة دوراً أساسياً في تحقيق الأهداف المشتركة لكلا الجهتين وتعزيز الوعي المجتمعي بممارسة الرياضة لدى سكان وزوار الدرعية.

تعد الاتفاقية إنجازًا جديدًا وترسيخًا لجهود الاتحاد السعودي للرياضة الجميع في دعم أهداف وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية وبرنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة 2030، الذي يهدف لزيادة نسبة ممارسة الأفراد في المملكة للتمارين الرياضية مرة أسبوعيًا على الأقل بنحو 40% بحلول عام 2030.

اقرأ أيضا:

تعيد إحياء قصائدها.. «بوابة الدرعية» تطلق مبادرة التاريخ الشفوي للعرضة السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا