السعودية / المواطن

تعقيم المسجد الحرام يوميًا بـ25 ألف لتر من المعقمات

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تكثيف فرق التعقيم في المسجد الحرام وخلق أجواء تعبدية صحية خالية من الأوبئة، وذلك تماشيًا مع رفع الطاقة الاستيعابية الكاملة بالمسجد الحرام وتخفيف الإجراءات الاحترازية فيه.

تعقيم المسجد الحرام 

فقد تم تجهيز قرابة (45) فرقة تعمل على مدار الساعة في تعقيم كافة جنبات المسجد الحرام وساحاته الخارجية ودورات المياه، مستخدمين أكثر من (25 ألف) لتر يوميًا من المعقمات التي تم اختيارها بعناية فائقة وخاصة وصديقة للبيئة لسلامة قاصدي المسجد الحرام.

 

تعقيم المسجد الحرام

600 عامل

ووصل عدد العمالة المختصين للتعقيم (600) عامل داخل المسجد الحرام، وتم توزيع أكثر من (500) جهاز آلي حديث لتعقيم الأيادي عالي الجودة بخاصية الاستشعار، وتوفير (50) مضخة لمكافحة الآفات والحشرات، و(150) جهاز سيزر موب، و(20) جهاز بايوكير، و(11) روبوت ذكي، و (550) مضخة يدوية لتعقيم الأجواء والأسطح في كافة أرجاء المسجد الحرام، كما تم توزيع (290) ألف كمامة منذ رفع الطاقة الاستيعابية الكاملة للمسجد الحرام.

بيئة صحية

وقد سُخرت هذه الجهود ليبقى المسجد الحرام وساحاته ومرافقه بيئة صحية ومكانًا طاهرًا خاليًا من الأوبئة، تنفيذًا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، لتقديم أفضل الخدمات في الحرمين الشريفين بما يحقق توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – تسهيلًا وتيسيرًا على قاصدي بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

تعقيم المسجد الحرام تعقيم المسجد الحرام تعقيم المسجد الحرام

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا