الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

الإرياني: ميليشيات الحوثي تقصف المجمعات السكنية بمأرب.. مقتل وإصابة 29 مدنيًّا

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية (المدعومة من إيران)، تواصل قصف المجمعات السكنية في مدينة الجوبة بجنوب محافظة مأرب، مشيرًا إلى جرح واستشهاد 29 مدنيًا بينهم نساء وأطفال.

وقال الإرياني عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «من جديد تستهدف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران التجمعات السكنية في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب، وهذه المرة بصاروخين باليستيين إيرانيّي الصنع أصابا مسجدًا ودار الحديث في منطقة العمود المكتظة بالسكان والأسر النازحة من خارج المديرية، وأسفر عن جرح استشهاد 29 مدنيًّا بينهم نساء وأطفال».

وأضاف: «هذه المجزرة المروعة تأتي بعد سلسلة من جرائم القتل الممنهج للمدنيين التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية في محافظات مأرب وتعز وراح ضحيتها الأبرياء من نساء وأطفال، والقصف المتعمد للتجمعات السكانية من منازل ومساجد ومعاهد، في ظل صمت دولي مطبق غير مفهوم ولا مبرر».

وواصل:« المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الإنسان، مطالبين بالقيام بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية وإدانة ووقف جرائم القتل اليومي للمدنيين، وملاحقة وتقديم المسؤولين عنها من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي للمحاسبة باعتبارهم مجرمي حرب».

اقرأ أيضًا:

مقتل وإصابة 5 أطفال بعد انفجار مقذوف حوثي جنوب اليمن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا