الارشيف / السعودية / صحيفة عاجل

مفوضية الانتخابات العراقية تعلن اكتمال النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية

أعلن القاضي جليل عدنان، رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اكتمال النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية بعد انتهاء عملية العد والفرز اليدوي. 

 وقال رئيس المفوضية في تصريح صحفي إن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أكملت تدقيق 3681 محطة اقتراع لم يتم إعلان نتائجها بسبب خلل فني، وتم اليوم إكمال العد والفرز اليدوي لها وإضافتها للنتائج الأولية التي أعلنت الإثنين الماضي. 

 وأضاف عدنان أن هذه النتائج أولية ويمكن الطعن بها أمام مجلس المفوضين، مشيرا إلى أن مفوضية الانتخابات ملزمة بالوقوف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 وكانت النتائج الأولية التي أعلنت الاثنين الماضي قد أظهرت تقدم الكتلة الصدرية بزعامة مقتدى الصدر بـ73 مقعدا في البرلمان العراقي الجديد، فيما حصل تحالف تقدم بزعامة محمد الحلبوسي على 37 مقعدا، وتحالف دولة القانون بزعامة نوري المالكي على 34 مقعدا.

 فيما حصل المستقلون على 40 مقعدا والحزب الديمقراطي الكردستاني 32 مقعدا .

وشهدت شوارع بغداد مساء السبت إجراءات أمنية مشددة وانتشار كثيف للقوات العراقية في الشوارع الرئيسية وفي محيط المنطقة الخضراء بالتزامن مع الإعلان الكامل للنتائج الأولية للانتخابات البرلمانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا