اقتصاد / اليوم السابع

لو عندك شركة تمويل متناهى الصغر.. 7 التزامات عند الإعلان عن منتج جديد

كشفت بيانات الهيئة العامة للرقابة المالية، عن ارتفاع عدد المؤسسات العاملة في مجال التمويل متناهي الصغر، كشركات وجمعيات ومؤسسات أهلية-دون أخذ الفروع في الاعتبار- إلى 1010 جهة في نهاية الربع الثاني عام وذلك مقارنة بعدد 969 جهة في الربع المماثل من العام الماضي، بزيادة عدد 41 جهة ممثلة في 39 جمعية ومؤسسة أهلية بالإضافة إلى شركتين، وحددت الهيئة 7 التزامات لشركات التأمين عند الإعلان عن منتج جديد وهي:

 

1- أن يتسم الإعلان بالأمانة والدقة عن منتجات التمويل متناهي الصغر، وحظر حجب أي حقائق أو معلومات جوهرية على نحو قد يؤثر على سلامة اتخاذ العملاء لقراراتهم.

 

2- إظهار البيانات بطريقة واضحة وصحيحة بما يتيح للجمهور فهم الإعلان وتقييم موضوعه.

 

3- التأكيد على دقة البيانات أو التصريحات الصادرة عن مقدمي الخدمة.

 

4- عدم إطلاق أسماء أو أوصاف على المنتجات التمويلية المتاحة من خلال مقدمي الخدمة من شأنها التضليل أو الخداع فيما يتعلق بطبيعة التمويل الممنوح أو مدة السداد أو الأعباء التي يتم تحملها أو الأقساط المقررة.

 

5- التأكيد على أن الإعلان لا يتعمد الإساءة للمنافسين أو للمنتجات التي يقدمونها أو كيفية مزاولة نشاطهم أو سبل التنافس المتبعة في مجال التمويل متناهي الصغر.

 

6- التأكيد على عدم تضمين الإعلان لبيانات مضللة أو غير حقيقية بخصوص الموقف المالي للشركات والجمعيات أو المؤسسات الأهلية أو إصدار تصريحات غير صحيحة عن جهات أخرى التي تعمل في ذات النشاط مما يضر بسمعتها.

 

7- عدم تضمين الإعلان ما يشير بأي شكل من الأشكال إلى أن التمويل المقدم يعتبر عرضًا خاصًا أو متاح لعدد محدد من الأفراد أو من خلال فترة معينة إلا إذا كان هو الواقع الفعلي لهذا النوع من التمويل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا