اقتصاد / عكاظ

5.6 مليار دولار تمويل «جازان للتغويز»

كشفت مصادر مطلعة، أن تحالف الشركات المالكة لمجمع جازان للتغويز وإنتاج الطاقة في مدينة جازان الاقتصادية؛ الذي يتضمن شركة «أرامكو»، قد اقترب من الحصول على تمويل بقيمة تصل إلى نحو 5.6 مليار دولار (21 مليار ريال) من أجل الإغلاق المالي.

وأوضحت المصادر وفقا لـ«سي إن بي سي»، أن التمويل قد يتم تأمينه خلال الأسبوع الحالي، لافتة إلى أن الإغلاق المالي للمشروع كان ينتظر أن يتم في الربع الرابع من العام الحالي.

وأشارت المصادر إلى أن إجمالي الدين في تمويل المشروع يبلغ نحو 7.2 مليار دولار، فيما سيتم تمويل الجزء المتبقي من خلال قرض ميسر من صندوق التنمية الصناعي بقيمة 1.6 مليار دولار.

وتوقعت المصادر أن يتنافس نحو 22 بنكا محليا على تقديم التمويل، مبينة أن كلا من «ستاندرد تشارترد» و«الفرنسي كابيتال» يقدمان خدمات المشورة المالية، فيما تقدم «وايت آند كيس» خدمات الاستشارات القانونية لـ«أرامكو».

ويعمل المجمع على إنشاء محطة كهرباء متكاملة بتقنيتي التغويز والدورة المركبة للوقود في جازان ووحدة جازان لفصل الهواء، وتقدر قيمته بنحو 12 مليار دولار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا