اقتصاد / عكاظ

«الطاقة الدولية»: اللقاحات ستطلق الطلب على النفط

كشفت وكالة الطاقة الدولية أمس، أن توزيع اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من شأنه إطلاق الطلب على النفط، الذي تأثر بقيود الجائحة لاسيما في آسيا، وذلك بعد تراجع الطلب العالمي على مدار ثلاثة أشهر.

وقالت الوكالة ومقرها (باريس) في تقرير النفط الشهري: «بدأت تظهر بالفعل مؤشرات على انحسار إصابات كوفيد ومن المتوقع الآن أن يتعافى الطلب بواقع 1.6 مليون برميل يوميا في أكتوبر القادم، ويواصل النمو حتى نهاية العام».

وتوقعت الوكالة تعافيا قويا في السوق من الربع الأخير من العام الحالي، مشيرة إلى «طلب كامن قوي واستمرار التقدم في برامج اللقاحات».

لكن انتشار السلالة دلتا للفايروس في الأشهر الأخيرة دفع الوكالة لتقليص توقعات نمو الطلب للعام كاملا بواقع 105 آلاف برميل يوميا بينما رفعت تقديراتها للعام القادم بواقع 85 ألف برميل.

وحتى توقعات الوكالة للنمو في الربع الأخير من العام قُلصت قليلا عن تقديرها الصادر الشهر الماضي، ويأتي معظم نمو الطلب السنوي البالغ 5.8% في من الربع الثاني، حين بدأ توزيع اللقاحات للمرة الأولى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا