اقتصاد / اليوم السابع

كيف ساهمت المؤسسات المالية الدولية فى توفير فرص عمل للسيدات؟

تسعى مؤسسة التمويل الدولية، لتوسيع الفرص المتاحة أمام النساء فى سوق العمل مثل ماريان، من خلال برنامج تمكين المرأة فى المشرق - فى شراكة مع  جمعيات الأعمال فى العديد من البلدان، لإنشاء جمعية فى كل بلد تسمى "منصة التعلم من الأقران لتوظيف النساء"، تعرف على التفاصيل.

 

1- يهدف المشروع لإلحاق النساء بالعمل واستبقائهن ضمن القوى العاملة عبر التكنولوجيا كأداة لتسهيل عمل المنصة 

 

2- أجرت مؤسسة التمويل الدولية دراسة استقصائية بين الشركات حيث أصبح من الواضح أن معظم الشركات لديها احتياجات للتعلم تتعلق بوضع سياسات العمل التي تحقق تكافؤ الفرص وتنفيذها.

 

3- تبين تعزيز التنوع بين الجنسين في المناصب القيادية، والتصدي للتحرش الجنسي، ووضع نماذج مرنة لساعات العمل والعمل من المنزل وتطبيقها.

 

4- وكشفت  الدراسة الاستقصائية أن بعض الشركات بدأت بالفعل في تطوير ممارسات تتسم بالمرونة وتراعي الظروف الأسرية في أماكن العمل. 

 

5- وسعت مؤسسة التمويل الدولية إلى أن تتعرف شركات أخرى على ممارسات العمل المراعية للظروف الأسرية في تلك الشركات، 

 

6- تهدف إلى الجمع بين هذه الشركات ومجتمع الأعمال الأوسع في العراق والأردن ولبنان لتسهيل تبادل المعرفة وتبني الممارسات الجيدة بشأن النهوض بتوظيف النساء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا