الارشيف / اقتصاد / عكاظ

في أول التداولات.. الأسهم السعودية تقفز قرب 11 ألف نقطة

في أول تداولاته بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، اقترب مؤشر سوق الأسهم السعودية مجددا من مستوى 11 ألف نقطة.

وصعد مؤشر الأسهم الرئيسية، أمس (الأحد)، 0.76%، إلى 10881 نقطة، بتداولات اقتربت من 8 مليارات ريال.

ورغم صعود السوق إلا أنه حد من مكاسبه النقطية، إذ ارتفع المؤشر العام بأكثر من 150 نقطة، وذلك بعد ساعة من بداية الجلسة قبل أن يقلص ارتفاعه ويغلق على مكاسب بنحو 82 نقطة، عند مستوى 10876 نقطة

ومنذ بداية العام الحالي سجل مؤشر السوق السعودي أداء قويا حتى الآن، إذ ارتفع 2251.99 نقطة أو ما يعادل 25.92%.

من جهته، أوضح محلل الأسهم بيات العويض لـ«عكاظ» أن أسهم البتروكيماويات قادت المؤشر للصعود، إضافة إلى شركة «معادن»؛ ما يفسر سبب هذا الارتفاع في أول أيام التداولات، واقتراب المؤشر من حاجز 11 ألف نقطة، لافتا إلى أنه من المتوقع أن يكسر المؤشر الـ11 ألف نقطة في الفترة القادمة بالتوازي مع الموجة الرابعة التي تشهدها الأسهم السعودية.

وبين أن إعلان نتائج شركة «سابك» المتوقعة قريباً، ستعطي مزيدا من الزخم وقوة الدفع لتداولات الأسهم، وتزيد تدفق الاستثمارات للسوق السعودية.

وقال العويض: «السوق السعودية تعوض فترة عطلة الأيام العشرة الماضية، كما توجد مقومات داعمة للمستثمرين أهمها السيولة الموجودة بالأسواق، إضافة إلى أن السوق قوي خلال العام الحالي، وهناك تنوع في تواجد المستثمرين في السوق المحلية».

وبحسب التداولات، تصدر سهم «الأبحاث والإعلام» قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعا بنسبة 8.94%، ثم «معادن» بنسبة 5.45%، و«طباعة وتغليف» 4.78%.

في المقابل، جاء «ساب للتكافل» الأكثر انخفاضا بنسبة 2.21%، ثم «الأهلي ريت1» بنسبة تراجع 2.05%، و«إكسترا» بنسبة 1.78%.

وتصدر سهم «كيمانول» قائمة الأسهم المتداولة من حيث الحجم والقيمة، إذ سجل 9.2 مليون سهم بقيمة 274.88 مليون ريال.

وصعد سهم «كيمانول» خلال التداولات بنسبة 3.45% إلى 29.95 ريال، وذلك بدعم إعلان أرباح الشركة بقيمة 90 مليون ريال خلال النصف الأول من ، مقابل خسائر 59.8 مليون ريال بالفترة المماثلة من عام .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا