الارشيف / اقتصاد / الفجر

الرقابة المالية تفحص مستندات عرض إستحواذ شركة إماراتية علي "أمون للأدوية"

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، أنه قد تم اليوم إيداع مشروع عرض الشراء الاجباري المقدم من شركة الترا ويلفير ليمتد Ultra-welfare ltd (الامارات) لشراء حتى عدد 272.1 مليون سهم والذي يمثل حتى 100 % من رأس المال المصدر لشركة امون للأدوية بسعر 37.8 جنيه للسهم للواحد وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم راس مال الشركة المستهدفة بالعرض، وذلك وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992

 وأوضحت الهيئة  في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس ، أنه جارى دراسة العرض وإتمام اللازم.

ويعمل لدى شركة "آمون" أكثر من 2500 موظف وتمتلك واحدًا من أكبر مصانع الأدوية الحديثة في مصر.

وتأسست شركة آمون للصناعات الدوائية عام 1991، بعد أن استحوذت عليها جلاكسو ويلكم مصر في نهاية 1998. في ذلك الوقت كان ترتيب الشركة الرابعة من بين أكثر من 600 شركة أدوية في السوق المصري.، وبنت الشركة مصنعها - والذي وضع تصميمه شركة جون براون الأمريكية.

تنتج الشركة الأدوية البشرية والبيطرية والمكملات الغذائية. تتضمن المنتجات الدوائية البشرية أكثر من 204 اسم تجاري وتغطي أكثر من 250 منتج من أشكال وتركيزات صيدلانية مختلفة. وتشمل المنتجات البيطرية 17 علامة تجارية لأكثر من 24 منتج من أشكال وتركيزات صيدلانية مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.