الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

الصخور العربية تتصدر تداولات بورصة النيل خلال تعاملات الأسبوع

تصدرت الصخور العربية للصناعات البلاستيكية قائمة الأسهم الأكثر تداولًا ببورصة النيل خلال تعاملات الأسبوع بقيمة تداولات بلغت 11.13 مليون جنيه، تلاها بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات بقيمة تداولات بلغت 4.6 مليون جنيه.

وجاءت الدولية للصناعات الطبية إيكمى ثالث القائمة بقيمة تداولات بلغت 4.2 مليون جنيه، ثم أراب للتنمية والاستثمار العقارى بقيمة تداولات بلغت 2.3 مليون جنيه، تلاها أسهم الدولية للأسمدة والكيماويات بقيمة تداولات بلغت 1.83 مليون جنيه.

تداولات آخر الأسبوع 
تباينت مؤشرات البورصة بختام تعاملات الخميس آخر تداولات الأسبوع، وسجل رأس المال السوقى نحو 633.101 مليار جنيه لتربح نحو 1.1 مليار جنيه.

وهبط مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.15% ليصل إلى مستوى 9865 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 1.36% ليصل إلى مستوى 2149 نقطة. 

كما صعد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 2.73% ليصل إلى مستوى 2297 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 2.01% ليصل إلى مستوى 3226 نقطة.

أداء الأسهم القيادية
وقال حافظ سليمان، خبير أسواق المال: إن البورصة أصدق مرآة عاكسة لوضع الدولة سياسيًا واقتصاديًا، ومن المتابعة الحثيثة واللحظية لتصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على مدار الساعة تكاد تدرك أنه يدير العالم من خلال شاشة البورصة ومدى تأثير تصريحاته على حركة أسواق العالم.

وأضاف أن عرض نماذج بورصات ناشئة مع أو بعد تعويم عملتها مثل فنزويلا والبرازيل تعنى الكثير فعلى سبيل المثال سوق البرازيل يحلق اليوم فوق قمته مائة ألف نقطة، بينما البورصة المصرية حول 9 إلى 10 آلاف نقطة بينما معظم الأسهم في أقل أسعار تاريخية مما يمثل فرصة استثمارية قلما تتكرر في مكان ما حول العالم الاستحواذات أو تحقيق أرباح على جميع الأصعدة الزمنية.

تجدر الإشارة إلى أنه ما زال أداء التجارى الدولى وفورى السهمين الأكبر وزنًا بالرئيسى والذى انعكس على المؤشر سلبًا خلال الأسبوعين الماضيين، وانعكس ذلك على تعاملات الأفراد بعد توالى الهبوط على التجارى الدولى والذى يستمد منه الثقة فى مستقبل السوق لدى الأفراد وكذلك المؤسسات المحلية التى تلجأ للبيع أو عدم الشراء حاليًا مع استمرار مبيعات المؤسسات الأجنبية الذى بدأ فى الانحسار.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا