أخبار عاجلة
دعوات بالشفاء العاجل لـ خالد سامي -

استاذ تمويل: منتدى الاستثمار الأفريقي يأتي ضمن إستراتيجية التنمية 2063 (فيديو)

استاذ تمويل: منتدى الاستثمار الأفريقي يأتي ضمن إستراتيجية التنمية 2063 (فيديو)
استاذ تمويل: منتدى الاستثمار الأفريقي يأتي ضمن إستراتيجية التنمية 2063 (فيديو)
قال هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن افتتاح المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية يأتي في إطار إستراتيجية التنمية الإفريقية 2063.

وأضاف "إبراهيم" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي ام سي" اليوم الجمعة أن هذا المؤتمر يسعى إلى بحث البعد الاقتصادي والتنموي وتهيئة وتجديد مناخ الاستثمار بين دول القارة السمراء.

وأشار إلى أن تهيئة مناخ الاستثمار بين الدول الإفريقية يحتاج إلى التنسيق والتعاون بين الدول الأفريقية وذلك بالتعرف على كيفية تحقيق البنية التنظيمية وكيفية تحقيق الاستثمار والتكامل بين الدول الأفريقية.

وأكد أن هذا المنتدى يفتح المجال لمزيد من تحقيق التنسيق والتعاون بين الدول الأفريقية والقيام بالعديد من المبادرات التي تحتاج إلى أرقام واستثمارات بحتة والبحث عن كيفية استغلال الموارد الطبيعية بين دول القارة.

وكان افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم السيد وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.

ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة.

وسيشهد المنتدى توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ونظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرة التخطيط تلتقي وزير التجارة السعودي ووفد من رجال الأعمال
التالى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-6-2021.. ارتفاع طفيف بالمعدن الأصفر