أخبار عاجلة
جامعة بيشة تقرّ آليات الدراسة الحضورية -

التصديري للصناعات الغذائية يناقش مع الوكالة الأمريكية زيادة صادرات الشركات الصغيرة

التصديري للصناعات الغذائية يناقش مع الوكالة الأمريكية زيادة صادرات الشركات الصغيرة
التصديري للصناعات الغذائية يناقش مع الوكالة الأمريكية زيادة صادرات الشركات الصغيرة
عقد المجلس التصديري للصناعات الغذائية اجتماعا مع ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID/Egypt، وفريق الخبراء المسئول عن مشروع "تنمية التجارة بمصر" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية والذي يهدف إلى زيادة صادرات الشركات الصغيرة والمتوسطة لعدد من القطاعات ومنها الصناعات الغذائية.

وناقش الاجتماع استراتيجية دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الصناعات الغذائية، وكذلك خطط زيادة الصادرات وكيفية التغلب على العقبات التي تؤثر على تنافسية الشركات المصرية المصدرة.

كما يهدف الاجتماع إلى تعزيز دور المجلس التصديري في مساندة المُصدرين المصريين.

وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير السياسات المتعلقة بالتجارة والستثمار في مصر.

وأوضح ممثلو المشروع أن مشروع "تنمية التجارة بمصر" الممول الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سيتم تنفيذه خلال فترة زمنية مدتها 5 سنوات تبدأ من العام الجاري، ويشمل المشروع ثلاث مكونات رئيسية وهى تحسين القدرات التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبناء قدرات المؤسسات الداعمة للتجارة مثل المجالس التصديرية، وتطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية بمصر.

وتم الاتفاق على عقد عدد من الاجتماعات خلال الفترة القادمة لمناقشة الخطوات التنفيذية لبدء تفعيل التعاون بين المجلس والمشروع. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرقابة على الصادرات: نحرص على دعم مبادرة توطين السيارات فى مصر
التالى أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1-6-2021.. ارتفاع طفيف بالمعدن الأصفر