أخبار عاجلة
كوبا أمريكا | تشكيل منتخبي تشيلي وبوليفيا -
قائمة بيراميدز في مواجهة الرجاء المغربي -

تراجع صادرات النفط الخام الكويتية إلى اليابان بنسبة 35.8%

تراجع صادرات النفط الخام الكويتية إلى اليابان بنسبة 35.8%
تراجع صادرات النفط الخام الكويتية إلى اليابان بنسبة 35.8%

أظهرت بيانات حكومية أمس الاثنين، تراجع صادرات النفط الخام الكويتية إلى اليابان في أبريل الماضي بنسبة 35.8% مقارنة بالعام الماضي؛ لتصل إلى 6.14 مليون برميل (205 آلاف برميل يومياً) للشهر الـ 13 على التوالي.

وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير أولي، نشرته الأنباء، إن الكويت بصفتها رابع أكبر مصدر نفطي لليابان زودت 7.7% من إجمالي واردات الدولة الآسيوية من الخام.

كما انخفض إجمالي واردات اليابان من النفط الخام بنسبة 9.3% على أساس سنوي إلى 65.2 مليون برميل يومياً بانخفاض للشهر الـ 16 على التوالي، في حين شكلت الشحنات من الشرق الأوسط 91.8% من الإجمالي بزيادة 1.2% عن العام الماضي.

وعادت الإمارات لتكون المصدر النفطي الأول لليابان حيث قفزت صادراتها لطوكيو بنسبة 24.3% عن العام الماضي إلى 1.04 مليون برميل يومياً، تليها السعودية بـ 890 ألف برميل يومياً وذلك بانخفاض 11.2%، في حين احتلت قطر المرتبة الثالثة بـ 253 ألف برميل يومياً، وروسيا الخامسة بـ 85 ألف برميل يومياً.

يُذكر أن اليابان ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم بعد كل من الصين والولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الرقابة المالية: خبرة 5 سنوات شرط تولى إدارة شركات الاستثمار المباشر
التالى بنك: استمرار حظر تداول "بيتكوين" لغياب الشفافية والتنظيم