الرقابة على الصادرات تزور إحدى مصانع النسيج للتأكد من سلامة المنتجات

الرقابة على الصادرات تزور إحدى مصانع النسيج للتأكد من سلامة المنتجات
الرقابة على الصادرات تزور إحدى مصانع النسيج للتأكد من سلامة المنتجات
رافق فريق وحدة منح شهادات المطابقة للمنتجات بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وفد من المجلس الوطنى للاعتماد إيجاك، بزيارة مصنع كازارين للمنسوجات، جاء ذلك في إطار حرص الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات على مواءمة أساليب العمل الدولية ومبادئ اتفاقية منظمة التجارة العالمية والحفاظ على جودة وسلامة المنتجات المصرية لتنافس في الأسواق العالمية.

وتأتي هذه الزيارة للتأكد من نظام إدارة سلامة المنتجات النسيجية كإحدى مراحل الحصول على الاعتماد.

وقالت الهيئة إن هذا التعاون المثمر بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومصنع كازارين أنتج على حصول الوحدة على شهادة الاعتماد في مجال منح شهادات المطابقة للائحة الفنية السعودية للمنسوجات طبقاً لمتطلبات المواصفة الدولية ISO/IEC 17065.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات الهيئة بالتواصل الدائم مع مجتمع المصدرين والمستوردين بهدف اطلاعهم على أحدث الخدمات التي تقدمها الهيئة بهدف التيسير على مجتمع الأعمال وبما يسهم في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية في مختلف الأسواق الخارجية.
 
يجدر بالإشارة إلى أن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  هي الجهة الحكومية الوحيدة التى تم تسجيلها بنظام سابر السعودي في مجالى الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة وكذلك مجال الأحذية و المنتجات الجلدية.

ويذكر أن أحدث البيانات الصادرة عن  وزارة التجارة والصناعة أشارت إلى أن الصادرات المصرية غير البترولية حققت زيادة ملموسة بنسبة 11% خلال الـ 4 أشهر الأولي  من عام حيث بلغت 9 مليار و800 مليون دولار مقارنة بنحو 8 مليار و853 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام .

كما شهدت الواردات المصرية أيضا ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 5% حيث بلغت قيمتها 23 مليار و130 مليون دولار مقارنة بنحو 21 مليار و975 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
 
كما  أن هناك 5 دول استحوذت أسواقها على نسبة 30.1 % من إجمالي الصادرات المصرية شملت الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 676 مليون دولار وتركيا بقيمة 651 مليون دولار والسعودية بقيمة 633 مليون دولار وإيطاليا بقيمة 586 مليون دولار ومالطا بقيمة 406 ملايين دولار.

وحول أهم الدول المصدرة للسوق المصري فإن هناك 5 دول استحوذت على نسبة 41.2% من إجمالي الواردات المصرية فى الخارج شملت الصين بقيمة 4 مليارات و109 ملايين دولار والولايات المتحدة بقيمة 2 مليار و 98 مليون دولار وألمانيا بقيمة مليار و345 مليون دولار وروسيا الاتحادية بقيمة مليار و118 مليون دولار وإيطاليا بقيمة 877 مليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شارم دريمز للاستثمار السياحي تتصدر الأسهم الأكثر صعودا بالبورصة
التالى قطع المياه عن بعض المناطق بالجيزة لمدة 12 ساعة