الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

خبير: توقعات بعدم استفادة القطاع السياحى بالبورصة من عودة الرحلات الروسية

قال صفوت عبد النعيم خبير أسواق المال، إنه من المنتظر أن يتراوح أعداد السياح الروس، الذين سيزورون شرم الشيخ والغردقة خلال العام الجاري، ما بين 300 ألف إلى نصف مليون سائح.

واكد أن تلك الأعداد تعتبر جيدة، في ظل توقف الحركة السياحية الروسية لمصر لأكثر من 6 سنوات، فضلاً عن ظروف الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وتأثيراتها السلبية على حركة السياحة والسفر عالمياً،  وتوقع عدم استفادة القطاع السياحى بالبورصة بعودة الرحلات الروسية

وقال: من الضرورى  قيام الفنادق والشركات السياحية المصرية المتعاملة مع السوق الروسي، ببيع البرامج السياحية لمصر بأسعار عادلة، خاصةً ان المقصد السياحي المصري الذى يعتبر المقصد الوحيد المتاح والمفضل للسائح الروسي، خلال الموسمين الصيفي والشتوى المقبلين، أن الشهور الثلاثة الاخيرة من العام الحالي ستشهد ذروة الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى كل من شرم الشيخ والغردقة.

وأكد صفوت عبد النعيم خبير أسواق المال، أن قطاع السياحة بالبورصة ليس متوقف على السياحة الروسية أقل الفئات السياحية ، مضيفا أن قطاع السياحة اصبح مرتبط حاليا بالازمة الصحية لفيروس كورونا. 

واضاف أن الاجراءات الاحترازية  على السفر والسياحة بين دول واخرى حسب الحالات بكل دولة . 

وتابع أن الحكومة اتخذت حزمة من القرارات لدعم الاقتصاد الكلى وسوق المال منها تخفيض أسعار الغاز الطبيعى للمصانع وضخ 3 مليار جنيه من بنك الاهلى و مصر لدعم البورصة، وإعفاء الأجانب من ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة وتأجيلها على المصريين حتى 2022، فضلا عن تخفيض سعر الفائدة بنسبة %3 دفعة واحدة وهو أعلى خفض يقوم به البنك المركزى منذ عقود.

وقال: يعد السوق المصرى من أهم الأسواق فى المنطقة جاذبية للاستثمارات الأجنبية بعد انتهاء تلك الجائحة فى ظل استقرار التصنيف الائتماني للاقتصاد المصرى الذى نشيد به المؤسسات المالية العالمية استاندر آندبورز و فيتيش و مورجان ستانلى والذى يتميز عن العديد من اقتصادات المنطقة بعد نجاح خطة الإصلاح الاقتصادى التى دعمت من قدرة الاقتصاد المحلى لمجابهة الصدمات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا