الارشيف / اقتصاد / عكاظ

«البتكوين» تخترق 62 ألف دولار.. قفزت 815 % خلال عام

كشف رصد أجرته «عكاظ» أن عملة «البتكوين» قفزت خلال تداولاتها آخر 365 يوما (عام كامل) قرابة 815%، إذ بلغ سعر البتكوين خلال تداولاته أمس (الثلاثاء) 62778 دولارا، مقارنة بسعر 6861 دولارا سجله في الـ 13 من أبريل العام الماضي .

وكانت العملات الافتراضية الإلكترونية سجلت خلال تعاملاتها أمس (الثلاثاء) مستوى قياسياً جديداً فوق 63 ألف دولار، مع ترقب المستثمرين لاكتتاب بورصة العملات الرقمية «كوين باس جلوبال» هذا الأسبوع.

وارتفعت البيتكوين بنسبة 4.6% إلى 62778 دولارًا، في تمام الساعة 02:52 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفقًا لبيانات «كوين ديسك»، بعدما ارتفعت في وقت سابق إلى 63095 دولارًا.

كما قفزت الريبل 22.1% عند 1.6895 دولار، وارتفعت الإيثريوم 3.5% إلى 2220.1 دولار.

وحذر «جيسي باول» المدير التنفيذي لبورصة العملات الافتراضية «كراكين» kraken من أن الحكومات حول العالم قد تبدأ في تضييق الخناق على استخدام البتكوين والعملات الرقمية الأخرى.

يأتي ذلك بعد استمرار الضغوط والهجمات التي تتعرض لها هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، من قبل المؤسسات والصناديق التي ترغب في شرعنة وتقنين الاستثمار في العملات المشفرة.

وبينما ترى الهيئة الأمريكية أن الاستثمار في العملات المشفرة ينطوي على الكثير من المخاطر تارة وتقلب الأسعار والتلاعبات تارة أخرى.

وتنطلق صناديق الاستثمار والبنوك الأمريكية في الإعلان عن التقدم بالحصول على موافقات جديدة لتدشين صناديق استثمارات بالبتكوين العملة الأكبر سوقيا، غير عابئة بتلكؤ أو تباطؤ هيئة البورصات الأمريكية أو حتى مخاوفها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا