الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

تشغيل 16250 فدانا في الواحات البحرية بالآبار الجوفية والطاقة الشمسية

عقدت نائب محافظ الجيزة الدكتورة هند عبد الحليم اجتماعا مع ممثلي مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار، لبحث دراسة واختيار الفرص الاستثمارية في محافظة الجيزة.

وناقش الاجتماع عمل امتداد صناعي لمنطقة عرب أبوساعد بمساحة 6328 فدانا من ضمنها 700 مصنع (طوب طفلي، رخام وورش أخشاب)، وكذلك منطقة جرزة – العياط بمساحة 1788 فدانا حيث تتميز المنطقة بوجود الطفلة وتوافر الأيدي العاملة، وقريبة من خط غاز بني سويف.

وتطرق الاجتماع لطلب الهيئة العامة للاستثمار ترشيح محافظة الجيزة من 5 إلى 10  فرص استثمارية جاهزة سواء (صناعية، زراعية وخدمية) لطرحها من خلال الهيئة.

كما اقترح الاجتماع تشغيل 16250 فدانا في الواحات البحرية مخصصة لمدينة متكاملة للإنتاج الداجني والصناعات المغذية لها والقائمة عليها، بالآبار الجوفية والطاقة الشمسية، إلى جانب طرح قطع مخصصة لمحطات طاقة لتوليد الكهرباء لهذه المنطقة.

وبحث الاجتماع أيضًا إقامة مشروع استثماري لاستغلال أرض فضاء في منطقة الدقي بمساحة 1000 متر متوفر لها كل المرافق والخدمات، وتم الاتفاق بين هيئة الاستثمار ونائبة محافظ الجيزة بزيارة الأرض.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على إنشاء لجنة مصغرة تقوم على مراجعة الفرص الاستثمارية الموجودة على خريطة هيئة الاستثمار واعادة تقيمها، وتحديد وتقيم واختيار الفرص الجديدة المقترحة من المحافظة وملء النموذج الخاص بها مع هيئة الاستثمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا