اقتصاد / عكاظ

انحسار التخارج من الصناديق يعيد العملات المشفرة للارتفاع

عادت أسعار العملات المشفرة إلى الارتفاع أمس (الأربعاء)، بعد تسجيلها خسائر كبيرة أمس الأول (الثلاثاء)، في ظل موجة تخارج الاستثمارات من صناديق البيتكوين المتداولة ETF’S في الولايات المتحدة.

قدرت منصة «كوين شيرز» التدفقات الخارجة من المنتجات الاستثمارية للأصول المشفرة بأكثر من 600 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي، لتنتهي بذلك سلسلة من التدفقات الاستثمارية الداخلة استمرت على مدار الأسابيع الخمسة السابقة.

من جهة أخرى، أكد بنك «جي بي مورغان» أن القيمة السوقية الإجمالية لشركات تعدين البيتكوين المدرجة في الولايات المتحدة وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 22.8 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي.

وذكر البنك أن شركة «كور ساينتفيك» كانت الأفضل أداءً، إذ ارتفع سهمها 117% خلال أسبوع.

وقال كبير المطورين في OTS Capital علي عسكر: إن أسواق العملات المشفرة تعتمد على التنبؤات أكثر من الأخبار، مشيراً إلى أن الفيدرالي الأمريكي لم يخفض الفائدة مثلما كان متوقعا لدى متداولي الكريبتو، وفقا لحديثه لـ«العربية».

وأشار إلى أن أكثر ما يضر أسعار البيتكوين حالياً هي عملية التسييل التي تتم في الأسواق، مشيراً إلى أن تجاوز بيتكوين مستوى 68 ألف دولار سيمكنها من مواصلة الصعود فوق هذا المستوى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا