اقتصاد / بوابة فيتو

مطالبات بتخفيف الأعباء على القطاع الصناعي من خلال صناعة مستلزمات الإنتاج محلياالإثنين ...

  • 1/2
  • 2/2

 حكومة مدبولى ، أكد  محمد المهندس  ، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن الصناعة تعد من أهم القطاعات الاقتصادية  التى تساهم فى الدخل القومى، لافتا إلى أن القطاع الصناعى يطالب الحكومة الجديدة بأهمية رفع معدلات النمو الصناعى وزيادة نسبة مساهمة الصناعة فى الناتج المحلى الإجمالي، وهذا يتحقق من خلال محورين.

 

رفع معدلات  نمو الصادرات المصرية غير البترولية

 وأشار المهندس فى تصريحات خاصة لـ فـيتـو إلى أهمية  رفع معدلات  نمو الصادرات المصرية غير البترولية فضلا عن  تعميق التصنيع المحلى وإحلال المنتجات المحلية بدلا عن المستوردة  من خلال زيادة الاعتماد على المكون المحلى، لافتا إلى ضرورة تذليل المعوقات التى تقف حائلا أمام زيادة معدلات الإنتاج، وتؤثر كذلك على معدلات التصدير.

الصادرات المصرية، فيتو 

ضرورة العمل على ضبط تكلفة المنتجات من خلال هذه الطرق

 وأوضح المهندس اننا دولة غير منتجة  لخامات ومستلزمات الإنتاج بل يتم استيرادها من الخارج مما يجعل تكلفة المنتج النهائى أعلى من المستورد نتيجة هذا السبب الأمر الذي يستلزم أهمية العمل على هذا المحور مما ينعكس على التكلفة النهائية للمنتجات والصناعات المحلية.
 
 وأشار الى أهمية تخفيف الأعباء على القطاع الصناعى “  من خلال مستلزمات الإنتاج  والتي تتمثل أبرزها في  الطاقة الكهربائية - الالات  والمعدات - الأراضى الصناعية، موضحا  ان نمو قطاع الصناعة يؤدى إلى زيادة مستوى الإنتاجية،  لافتا الى القطاع الصناعى يعد إنه من أكثر القطاعات قدرة على تطبيق استخدام التكنولوجيا الحديثة، مما يساهم فى رفع الإنتاجية كما يسهم فى توفير موارد النقد الأجنبى.

 

الرئيس السيسى يكلف مصطفى مدبولى بتشكيل حكومة جديدة

 واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الموافق 3 يونيو 2024، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.


وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا