اقتصاد / الفجر

ارتفاع معدل البطالة إلى 3.8% في أمريكا خلال أغسطس

أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية الصادرة اليوم ارتفع عدد الوظائف في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي بأكثر من التوقعات، في حين تباطأت وتيرة نمو الأجور، مما يقدم صورة متباينة لسوق العمل الأمريكية تجمع بين المرونة والاعتدال.

وقالت الوزارة إن عدد الوظائف ارتفع خلال الشهر الماضي بمقدار 187 ألف وظيفة غير زراعية في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاعها بمقدار 170 ألف وظيفة.

في الوقت نفسه أظهر تقرير الوزرة تراجعا واضحا في البيانات المعدلة لنمو الوظائف خلال الشهرين السابقين، حيث أظهرت البيانات المعدلة ارتفاع عدد الوظائف خلال يوليو الماضي بمقدار 105 آلاف وظيفة، وبمقدار 157 ألف وظيفة خلال يونيو الماضي.

وبحسب "الألمانية"، قالت وزارة العمل إن معدل البطالة ارتفع خلال الشهر الماضي إلى 3.8 في المائة مقابل 3.5 في المائة في الشهر السابق، في حين كان المحللون يتوقعون استمرار معدل البطالة خلال الشهر الماضي عند مستوى 3.5 في المائة.

وأشار التقرير إلى انخفاض عدد الوظائف في قطاعي الترفيه والشاحنات بمقدار 54 ألف وظيفة بسبب إضراب العاملين في مدينة السينما الأمريكية هوليوود وإغلاق إحدى شركات النقل الكبرى في الولايات المتحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا