الارشيف / اقتصاد / الفجر

عاجل.. البنك الأهلي يرفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار

قرر البنك الأهلي، اليوم، رفع الفائدة على شهادات الاستثمار من المجموعة (ب) بنسبة 2%، بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس، اس ما يعادل 3%، في آخر اجتماع استثنائي للجنه السياسة النقدية، الذي انعقد في نهاية ديسمبر.

رفع سعر الائتمان والخصم 

وفي ذات السياق، خلال الشهر الماضي، أعلن البنك المركزي رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنسبة 3%، إلى 16.25% و17.25%، و16.75%، على الترتيب، ليبلغ معدل الزيادة خلال 2022 إلى 8%، وهو أعلى معدل سنوي في مصر، وقرر البنك المركزي، رفع سعر الائتمان والخصم عند 16.75%، وذلك خلال آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية،

وقام البنك الأهلي برفع الفائدة على الشهادة (ب) لمدة 3 سنوات إلى 12% بعائد ربع سنوي، ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 جنيه.

وأكد البنك الأهلي المصري على أن جميع شهادات المجموعة (ب) في البنك الأهلي اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها لغير البنك أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا