الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

قائمة سلع ساهمت فى تراجع واردات مصر سبتمبر الماضى.. القمح يتصدر

قالت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن إجمالي الواردات المصرية حقق تراجعا ملحوظا في شهر سبتمبر الماضي، حيث بلغ إجمالي الواردات نحو 6.55 مليار دولار، بينما كانت نحو 7.83 مليار دولار في شهر سبتمبر عام ، بتراجع بلغ 16.4%.

وتشير بيانات جهاز الإحصاء إلى مجموعة من السلع التي ساهمت في تراجع الواردات خلال هذا الشهر، وعلى رأسها واردات القمح والتي بلغت قيمتها نحو 445.2 مليون دولار في سبتمبر الماضي، مقابل 457.2 مليون دولار في نفس الشهر عام 2021، بتراجع بلغ نحو 12 مليون دولار، يليها واردات مصر من اللدائن بأشكالها الأولية، والتي بلغت نحو 341.2 مليون دولار سبتمبر الماضي، مقابل 341.4 مليون دولار في نفس الشهر عام 2021، بتراجع طفيف بلغ نحو 200 ألف دولار.

وأعلنت بيانات نشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لشهر سبتمبر الماضي، تراجع قيمة العجز فى الميزان التجارى ليسجل 2.44 مليار دولار خلال شهر سبتمبر الماضي، بينما كان نحو 4.15 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابـق بنسبة تراجع بلغت 41.3٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا