الارشيف / اقتصاد / الفجر

أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

 

 

 

حافظت أسعار النفط علي مكاسبها وارتفاعها، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد أن طغت شائعات بأن مجموعة أوبك+ ستخفض الإنتاج، على المخاوف من احتجاجات في الشوارع على قيود "كوفيد-19" الصارمة في الصين، أكبر مستورد للخام بالعالم.

 

 

أسعار النفط اليوم

  • إن العقود الآجلة لخام برنت حافظت على ارتفاعها بنحو 85 سنتا أو 1.02%، لتلامس 84 دولارا للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للنفط الأميركي 1.24 دولار إلى 78.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 17:13 بتوقيت غرينتش.

 

  • ارتفعت أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وسط آمال بأن تخفف الصين من القيود التي فرضتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” في أعقاب اندلاع احتجاجات نادرة على الاستراتيجية التي تنتهجها بكين والتي تعرف باسم “صفر كوفيد” في بداية الأسبوع في كبرى المدن الصينية.

 

  • وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.4 دولار أو 1.7% وجرى تداولها عند 84.57 دولار للبرميل عند الساعة 0645 بتوقيت جرينتش
  • وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.17 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 78.39 دولار للبرميل وزاد الخامان القياسيان أكثر من دولارين في وقت سابق اليوم.

 

 

كوفيد ( الصين )

وعقدت الصين مؤتمرا صحفيا بشأن تدابير الوقاية والسيطرة على كوفيد في الساعة (0700 بتوقيت جرينتش) اليوم الثلاثاء وسط تسجيل إصابات قياسية بفيروس كورونا واحتجاجات في شنغهاي وبكين.

وسجل كلا الخامين القياسيين، اللذين بلغا أدنى مستوياتهما منذ 10 أشهر الأسبوع الماضي، ثلاثة انخفاضات أسبوعية متتالية وأنهى برنت الأسبوع الأخير منخفضا 4.6%، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط 4.7%.

 

 اجتماع "أوبك+

ولفت إلى أن السوق قد تظل متقلبة اعتمادا على نتيجة اجتماع "أوبك+"، والحد الأقصى لأسعار النفط الروسي والتزمت الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بسياسة "صفر - كوفيد" للرئيس شي جين بينغ، حتى في وقت رفعت الكثير من دول العالم معظم القيود.

 

وقال الرئيس التنفيذي لـCMarkits لندن يوسف الشمري، إن أي اضطرابات في السوق الصينية تؤثر على الأسواق العالمية سواء كانت مالية أو نفطيةوأضاف الشمري في مقابلة مع "العربية"، أن هناك حالة من عدم اليقين مرتفعة في الصين.

من جانبه، قال مدير عام البحوث في شركة نيسان للأوراق المالية، هيرويوكي كيكوكاوا: "إضافة إلى المخاوف المتزايدة من ضعف الطلب على الوقود في الصين بسبب زيادة إصابات (كوفيد-19)، أثارت حالة الغموض السياسي الناجمة عن احتجاجات نادرة على قيود الحكومة الصارمة بشأن (كوفيد-19) في شنغهاي عمليات بيع" وأضاف أنه من المتوقع أن ينخفض نطاق تداول خام غرب تكساس الوسيط إلى ما بين 70 و75 دولارا.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.