اقتصاد / الفجر

للحاجزين بمشروع "بيت الوطن".. حالات وشروط الاستفادة من مهلة استلام الأراضي

تحرص  وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على تقديم التيسيرات لجميع المواطنين، لذلك أعلنت عن إتاحة مهلة 3 أشهر لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع «بيت الوطن» بضوابط محددة.

وتستعرض «بوابة الفجر الإلكترونية»، خلال السطور التالية، شروط وحالات الاستفادة من مهلة استلام أراضى «بيت الوطن»، وفقا لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وهي كالتالي: 

حالات الاستفادة من مهلة استلام أراضى «بيت الوطن»

تطبق مهلة استلام أراضى «بيت الوطن» على قطع الأراضي التى ينطبق عليها الآتي: 

1- قطع الأراضي الساري تخصيصها ضمن مشروع «بيت الوطن».

2- قطع الأراضي التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام.

3- قطع الأراضي التي صدر بشأنها موافقة بإعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليا.

4- قطع الأراضي التي لم يتم السداد، شريطة سريان مدة التنفيذ الأصلية «5 سنوات»، والتي تبدأ من تاريخ جاهزية الأرض للاستلام.


شروط الاستفادة من مهلة استلام أراضى «بيت الوطن»

1- يشترط أن تكون قطعة الأرض شاغرة ولم يتم تخصيصها للغير.

2- يشترط التنازل عن أي قضايا مرفوعة على الهيئة أو جهاز المدينة في هذا الشأن.

3- يشترط سداد أي مبالغ مستحقة على قطعة الأرض وذلك قبل الاستلام. 

يذكر أنه جرى تخصيص قطع أراضي، داخل المدن الجديدة على مستوى محافظات الجمهورية، بمساحات وأسعار مختلفة لجميع المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، الراغبين في الحصول على قطعة أرض.

ويعد مشروع «بيت الوطن»، من أشهر المشروعات التي تتضمن طرح عدد كبير من قطع الأراضي السكنية، من قبل وزارة الإسكان والمرافق، والتي تكون مخصصة في كثير من الأحيان للمصريين العاملين والمقيمين بالخارج، والراغبين في الحصول على قطعة أرض داخل وطنهم الأم.
 


اهتمام الهيئة بالتيسير على المواطنين المصريين فى الخارج 

وأشارالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن منح المهلة لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة بمشروع بيت الوطن، يأتى فى إطار اهتمام الهيئة بالتيسير على المواطنين المصريين فى الخارج، وتحقيق الهدف من طرح برنامج بيت الوطن، وهو ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وتحقيق رغبتهم في تملك وبناء مسكنهم الخاص، حيث حقق المشروع نجاحا كبيرا، ولاقى إقبالًا واستحسانا من المصريين بالخارج، منذ أطلقته الوزارة فى مطلع عام 2012، وتم طرح 8 مراحل من المشروع حتى الآن، شملت آلاف قطع الأراضى السكنية للأفراد، وآلاف الوحدات السكنية، وقطع أراض بأنشطة خدمية متعددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا