اقتصاد / الفجر

سعر الليرة اللبنانية أمام الدولار خلال التعاملات المسائية اليوم 1 نوفمبر 2022

تراجع سعر الليرة في لبنان اليوم الثلاثاء خلال التعاملات المسائية،  بعد اتجاه صعودي للعملة اللبنانية في الأيام الماضية، وسط سعي بيروت لتطبيق الحوكمة والشفافية لدى القطاعات المؤسسية بالبلاد، استجابة لروشتة الإصلاح الاقتصادي التي يشترطها صندوق النقد الدولي.

 

كما ارتفع سعر الدولار في لبنان خلال التداولات المسائية  اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، بالسوق الموازية غير الرسمية (السوداء)

 

سعر الدولار اليوم في لبنان

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال التعاملات المسائية الثلاثاء، لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، ليتراوح ما بين 36900-37000 ليرة مقابل الدولار الواحد.

وكان سعر الدولار في سوق الصرف اللبنانية أغلق أمس على تسعيرة تراوحت بين 36700 و36800 ليرة لكل دولار واحد،

 

 

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي، أن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل إلى 8000 ليرة للدولار.

سبب انخفاض الدولار أمام الليرة

وبدأت الليرة اللبنانية تتراجع تدريجيا منذ عام 2019 أمام الدولار الأمريكي، تزامنًا مع أزمة سيولة حادة وتوقّف المصارف عن تزويد المودعين بأموالهم بالدولار، فيما لا يزال سعر الصرف الرسمي مثبتًا على 1507 ليرة.

وخسرت الليرة اللبنانية 90% من قيمتها، بسبب الانهيار المالي الذي دخل عامه الثالث وأدى إلى تفشي الفقر، وشلل في النظام المالي، وتجميد مدخرات المودعين في أكبر أزمة يشهدها لبنان منذ الحرب الأهلية بين 1975 و1990.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا