اقتصاد / الفجر

وزير البترول يبحث مع مبادلة الإمارتية سبل تعزيز التعاون على هامش " أديبك 2022"

 

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع المسئولين بشركة مبادلة الإماراتية التي تستثمر بقطاع البترول والغاز المصرى ضمت مصبح الكعبي الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الامارات بشركة مبادلة للاستثمار ومنصور آل حامد الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة وذلك على هامش مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولى للبترول " أديبك 2022 ".


وشهدت المباحثات استعراض أوجه التعاون الحالية بين قطاع البترول والشركة الإماراتية  التي تشارك في مجالات البحث والإنتاج للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط ومشروعات الاستكشاف الجديدة بالبحر الأحمر وكذلك مشروع سوميد لنقل وتداول البترول، إضافة إلى بحث افاق تعظيم مجالات التعاون والفرص الاستثمارية والمشروعات التي يمكن ان تشارك فيها الشركة الإماراتية في ظل اهتمامها بضخ استثمارات جديدة بمجالات الطاقة في مصر.


و أشاد المهندس طارق الملا خلال المباحثات بحرص شركة مبادلة على تعزيز تواجدها الاستثمارى في مصر الفترة المقبلة وخاصة في مجالات الغاز والطاقات منخفضة الانبعاثات كخيارات مهمة لتأمين امدادات الطاقة وتعظيم الاستفادة  الاقتصادية من الموارد  ، لافتا إلى نجاح التعاون بشكل ملحوظ بين الجانبين في مشروع سوميد أو كشريك للشركات العالمية في مناطق الامتياز للبحث والإنتاج بالبحرين المتوسط والاحمر.


ومن جانبه أكد  مصبح الكعبى اهتمام مبادلة بضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خاصة في تنفيذ مشروعات في مجال الغاز الطبيعي المسال بالاضافة إلى الطاقة المتجددة  وأنها بصدد إفتتاح مقر اقليمي لها في مصر ليواكب استراتيجية عملها الطموح. 


و لفت الكعبى أن الاستراتيجية الجديدة لشركة مبادلة للطاقة تهدف  للقيام بدور رئيسي وفعال في مجال تحول الطاقة، مشيرا إلى إطلاق العلامة التجارية الجديدة للشركة "مبادلة للطاقة" والتي تعكس توجه الشركة لتعزيز إسهاماتها في مجال الطاقة منخفضة الانبعاثات. 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا