الارشيف / اقتصاد / الفجر

تقارير تحذر من مشروع الميزانية البريطانية الجديدة

حذر تقرير صادر عن مركز أبحاث «ريزليوشن فاوندشن» (مؤسسة القرار) البريطاني من أن مشروع الميزانية البريطانية الجديدة الذي أعلنه وزير الخزانة البريطاني كواسي كوارتينج سيؤدي إلى ارتفاع تكلفة خدمة الدَّين العام بمقدار 14 مليار جنيه استرليني (15 مليار دولار)، اعتبارًا من العام المالي 2027/2026.

وأعترض  كوارتنج  أحد المسؤولين عن وضع الميزانية أسئلة عن رد فعل الأسواق على ميزانيته المصغرة التي حددت أكبر برنامج لتخفيضات الضرائب منذ 50 عامًا، بعدما تم الإعلان عنها يوم الجمعة الماضي باستخدام أكثر من 70 مليار استرليني (733.8 مليار دولار) من الاقتراض المتزايد.

وذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء أن العائد على سندات الخزانة البريطانية فئة 30 عامًا ارتفع، اليوم الثلاثاء، بمقدار 47 نقطة أساس إلى 5.01%، ليتجاوز مستوى 5% لأول مرة منذ 2002، وتستعد الحكومة البريطانية لبيع سندات مدتها ثلاثين عامًا، وتستحق السداد عام 2053، غدًا الأربعاء، في حين من المتوقع بيع المزيد من السندات خلال الفترة المقبلة لتمويل حزمة إجراءات تحفيز الاقتصاد التي أعلنتها الأسبوع الماضي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا