الارشيف / اقتصاد / الفجر

مصلحة سك العملة: التصميم المتداول لـعملة "2 جنيه" مفبرك

أكد اللواء حسام خضر رئيس مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، أن التصميم المتداول ببعض مواقع التواصل الاجتماعي للعملة الجديدة فئة «2جنيه» المكتوب فيه باللغة الإنجليزية ما يعني أنها جنيه واحد، مجرد «فوتوشوب» مفبرك ولا يمت للحقيقة أو الواقع بأي صلة. 

التصميم الجديد لعملة 2 جنيه:


أوضح أن التصميمات المقترحة للعملة الجديدة فئة «2جنيه» لم يتم عرضها حتى الآن داخل مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة» للمفاضلة بينها، لافتًا إلى أننا نحرص على اختيار التصميم الأنسب، والتدقيق اللغوي للعبارات المكتوبة من خلال الاستعانة بالجهات المعنية بالدولة.

مجلس الوزراء يوافق على طرح عملات معدنية فئة 2 جنيه:

أعلن مجلس الوزراء موافقته خلال اجتماعه الاسبوعي، اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2022 رقم 209، على عدة قرارات منها  الموافقة لمصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية، على إصدار وسك عملة معدنية جديدة من فئة 2 جنيه بالأسواق؛ لطرحها بالأسواق قريبا.

 

وأضاف، أنه  وافق ايضا  بصورة مبدئية على مقترح إبرام اتفاق شراكة بين مصلحة الخزانة العامة وسك العملة المصرية،  ودار السك الملكية البريطانية "رويال منت"، لإنشاء دار سك بريطانية مصرية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وشهد الاجتماع ايضا الموافقة  على تخصيص مساحة 60.26 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف، وذلك لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية؛ لاستخدامها في الأنشطة الصناعية (توسعات منطقة كوم أبو راضي الصناعية).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا