الارشيف / اقتصاد / الفجر

عاجل..البورصة المصرية تخسر 2 مليار جنيه بداية تعاملات اليوم مع توقعات رفع الفائدة

سجلت مؤشرات البورصة المصرية بداية تعاملات اليوم الخميس 22-9-2022، تراجعات حاده وخسائر بقيمة 2 مليار جنيه مع توقعات رفع البنك المركزي اسعار الفائدة بمستويات تصل إلى 2، والتى سيكون لها اثار سلبية على سحب السيولة منها.

المؤشر الرئيسي  يهبط 0.7% 

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 0.71%  ليصل إلى مستويات 9884 نقطة، وانخفض مؤشر إيجي أكس 70 بنسبة 0.27% ليصل إلى مستويات 2182.62 نقطة،  وانخفض مؤشر ايجي أكس 100 بنحو 0.38% ليصل إلى 3111.03 نقطة.

من جانبه قال هاني توفيق الخبير الاقتصادي إن البنك المركزي سيقوم برفع الفائدة بنسبة تتراوح بين 1 إلى 2% بالرغم من التداعيات السلبية لهذا القرار على الاقتصاد.

  اثار سلبية لرفع الفائدة على البورصة

وأضاف "توفيق " عبر صفحته على الفيس بوك “اتوقع ان يكون هذا الرفع بغرض محاصرة التضخم الذي قفز إلى 16.7%”، مشيرا إلى ان رفع الفائدة يسبب معوقات أمام الاستثمار والبورصة، ويرفع أعباء خدمة الدين على الموازنة العامة للدولة بنحو 60 مليار جنيه عن كل 1% زيادة في سعر الفائدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا