الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

10 معلومات تلخص خطة الحكومة لتفعيل مشروع جسور وزيادة الصادرات.. تعرف عليها

دشنت وزارة قطاع الأعمال العام ، مشروع جسور التجارة ، انطلاقا من خط ملاحى يربط بين ميناء السخنة وميناء مومباسا من خلال  الشكل الجديد لشركة النصر للتصدير والاستيراد، تحت شعار "نعبر العالم" تعرف علي تفاصيل جديدة حول المشروع.

 

 

1- تم وضع نموذج عمل جديد يقوم على الوساطة والتسويق وتوفير الخدمات اللوجتسية للمتعاملين في التجارة الخارجية .

 

2- التركيز على تشجيع صغار المنتجين على تصدير منتجاتهم.

 

3- تم تطوير منصة إلكترونية تحتوي على كتالوج إلكتروني لعرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير ومدخلاتها من المواد الخام المطلوب استيرادها.

 

4-  تم  توفير خدمات نقل ولوجستيات بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

5- تم توفير خدمات مصرفية وتأمينية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وشركة مصر للتأمين.

 

6-  تمت مراجعة خريطة الفروع الخارجية للشركة لتشمل ليس فقط القارة الأفريقية بل مختلف الأسواق العالمية، ليتم فتح 16 مركزًا خارجيًا بينها 2 في شرق أفريقيا.

 

7- تم اختيار وتعيين مديرين محليين للمراكز يتمتعون بالكفاءة المطلوبة، يكون دورهم تقديم خدمات الشركة لكبار تجار الجملة فى دولة المركز والدول المحيطة بها (ما يقرب من 40 دولة).

 

8- يجري حاليًا الانتهاء من الشكل النهائي للكتالوج بالتزامن مع قرب افتتاح 6 فروع في الكاميرون وغانا وفرنسا ودبي والصين والسودان، تمهيدًا لتشغيلها قبل نهاية يونيو 2022.

 

9- سيتم استكمال فتح باقي الفروع قبل نهاية العام الجاري كنا تم تجميع بيانات نحو 1120 شركة بإجمالي 18 ألف منتج على الكتالوج الإلكتروني.

 

10- يستهدف المشروع صادرات بنحو 7 مليارات جنيه في اول عام لتشغيله.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا