الارشيف / اقتصاد / عكاظ

إلغاء ثاني شركة من سوق الأسهم في 7 أشهر

حكمت دائرة الاستئناف بالمحكمة التجارية بتأييد الحكم الصادر ضد الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)، الذي تضمن افتتاح إجراء التصفية للشركة، وتعيين وليد سبحي أميناً لإجراء التصفية الواردة في لائحة نظام الإفلاس.

ووفقاً لرصد «عكاظ» تم إيقاف السهم عن التداول في 11 نوفمبر من عام 2018 (قبل ثلاث سنوات ونصف)، وأغلق السهم عند سعر 9.5 ريال، ويبلغ عدد أسهم الشركة 10 ملايين سهم تمثل قيمتها السوقية 95 مليون ريال.

وأظهر التقرير أن إجمالي أموال المساهمين الحرة (باستثناء كبار الملاك والمؤسسين وأعضاء مجلس الإدارة) تبلغ نحو 8.45 مليون سهم، تعادل قيمتها نحو 80.31 مليون ريال.

وتأتي تصفية شركة «وفا» على خطى شركة «الخضري» عندما صدر قرار محكمة الاستئناف التجارية بالرياض بإنهاء إجراء إعادة التنظيم المالي وافتتاح إجراء التصفية، وتم عقبها إلغاء شركة «الخضري» من صفحة «تداول»، وذلك في شهر 11 من العام الماضي (خلال 7 أشهر من الآن).


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا