الارشيف / اقتصاد / عكاظ

«عبداللطيف جميل» تكشف عن «تويوتا رايز» في معرض جدة للسيارات

كشفت شركة عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة، عن سيارة «تويوتا رايز» الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة كلياً خلال معرض جدة للسيارات الذي سوف يستمر حتى الجمعة 10 ديسمبر، حيث تستعرض كذلك أحدث الإضافات والابتكارات للسيارات الموثوقة عالية الأداء مع أحدث حلول التنقل.

وعرضت «عبداللطيف جميل للسيارات» «تويوتا رايز» لأول مرة خلال معرض السيارات، بعدما دخلت السيارة السوق العالمية في وقت سابق من العام الحالي، وهي مركبة رياضية مدمجة متعددة الاستعمالات وأنيقة، تقدم تجربة قيادة ممتعة، تلبيةً لطلب الشباب السعودي المتزايد على هذا النوع من السيارات.

ويتميز المظهر الخارجي للسيارة بأسلوب مميز وتصميم جريء بثبات عالمي المستوى وقيادة مريحة، وتتوفر السيارة بخيارين من المحركات: أولهما محرك بنزين توربو بسعة 1.0 لتر يولد 97 حصاناً وعزم دوران يبلغ 140 نيوتن متر، ما يوفر استهلاك وقود يبلغ 19.3 كم/‏ليتر، ما يعد بين الأكثر كفاءة ضمن سيارات الكروس أوفر. بينما يتوفر الخيار الثاني من «رايز» بمحرك مزدوج يعمل بنظام توقيت الصمام المتغير بسعة 1.2 لتر، ليولد قوة قصوى تبلغ 87 حصاناً و113 نيوتن متر من عزم الدوران، مع كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 20.2 كم/‏لتر.

كما تتوفر «تويوتا رايز» بـ12 لوناً مميزاً، تضم سبعة ألوان أحادية وخمسة ألوان ثنائية، ما يسمح بإضفاء لمسة شخصية على السيارة وهويتها اللافتة. وفي الوقت نفسه، يبرز الهيكل الخارجي للسيارة بعجلات معدنية مزدوجة الألوان بقياس 17 بوصة.

وقال المدير العام التنفيذي للاتصالات التسويقية في «عبداللطيف جميل للسيارات» منير خوجة: «يسعدنا أن نقدم ونكشف النقاب عن تويوتا رايز الجديدة كليا في السعودية، وكلنا ثقة بأنها ستكون سيارة مفضلة للشباب في المملكة، الذين يمثلون جيلا جديدا من السائقين الذين يبحثون عن تجربة قيادة موثوقة وآمنة ومريحة. وتمثل تويوتا رايز الجديدة انعكاسا للطلب المتزايد على السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات من قبل الشباب في المملكة، وتتوافق مع ديناميكية الشباب وطاقتهم».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا