الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

ارتفاع مبيعات السيارات في أمريكا خلال أغسطس بنسبة 1.4%

ارتفعت مبيعات السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الرابعة على التوالي في شهر أغسطس الماضي، رغم نقص المخزون وتفاقم أزمة  "الشرائح الإلكترونية" التي ضربت صناعة السيارات.

 

وسجلت في الربع الثالث من عام الجاري مبيعات أمريكا حوالي 566،005 سيارة، بزيادة قدرها 1.4%، وبلغ إجمالي مبيعات " دي ار إس " في الربع الثالث 150،311 سيارة، بزيادة 62.5% على أساس الحجم ، وهو ما يمثل 26.6 % من إجمالي المبيعات حتى تاريخه.

 

وأصبح الطلب على السيارات أكبر من المعروض ، فإنخفضت المبيعات في العديد من الدول خصوصًا بعد أن ارتفعت أسعار السيارات الجديدة والمستعملة أيضا لنفس السبب خلال الأشهر الماضية ، ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات السيارات أكثر فى شهر سبتمبر الجاري خصوصًا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ومن المتوقع أن تسجل شركات السيارات العالمية عجزاً في الإنتاج يقدر بنحو 7.7 مليون وحدة إنتاج في عام 2021 ،  مع تفاقم أزمة  " الشرائح الإلكترونية  " التي ضربت صناعة السيارات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا