فن / اليوم السابع

95 عرضًا مسرحيًا تدخل لجنة المشاهدة والاختيار فى المهرجان القومى للمسرح

  • 1/2
  • 2/2

تقدم 95 عرضًا مسرحيًا من الجهات الإنتاجية المستقلة والهواة والشركات والبنوك والجامعات ومسرح القطاع الخاص للمشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري، ومنها 5 عروض لمسرح الطفل، وذلك بعدما تم إغلاق باب التقديم في الدورة الـ14 برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل.

ومن المقرر أن تدخل تلك العروض التي استوفيت شروطها لجنة متخصصة لاختيار النسبة المقررة في اللائحة وهي (13) عرضًا مسرحيًا، بالإضافة للعروض التى ترشحها جهاتها مثل البيت الفنى للمسرح وهيئة قصور الثقافة وغيرها من الجهات الإنتاجية التي لا تشاهد من قبل اللجنة والتي سيعلن عن أسمائها في المؤتمر الصحفي للمهرجان.


المهرجان القومي للمسرح المصري

المهرجان القومي للمسرح المصري ينطلق في الفترة من 27 سبتمبر إلى 9 أكتوبر المقبل علي جميع مسارح القاهرة، وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت عن السماح للمشاركة في المهرجان لعروض مسرح الطفل من الجهات الإنتاجية المختلفة، (البيت الفني للمسرح، وفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفرق المستقلة والحرة والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، مركز الهناجر للفنون، ومراكز الإبداع الفني، والمعهد العالي للفنون المسرحية) بالإضافة إلى جهات الإنتاج الخاصة.

المهرجان القومي للمسرح المصري يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة إيناس عبد الدايم، وبرئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل، وتحمل الدورة عنوان "الكاتب المسرحي المصري"، وصمم "أفيش" المهرجان الفنان مصطفي عوض، والذي جاء بصبغة فرعونية يظهر فيها الكاتب المصري الفرعوني القديم جالسًا على كرسي مع وجود هرمين يسار ويمين الكاتب، كدلالة على أن الكاتب المصري يعتبر هو الهرم الثالث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا