الارشيف / فن / بوابة فيتو

بريطاني قدم أعمالا عالمية.. من هو توني جوردن مؤلف المسلسل السعودي رشاش؟

يحظى المسلسل السعودي رشاش بإهتمام قطاع كبير من الجمهور في مختلف أنحاء الوطن العربي نظرًا لأنه يستعرض قصة جذابة وأحداثها حقيقية، وما لا يعرفه الكثيرون أن مؤلف هذا المسلسل الناجح بريطاني ويُدعى توني جوردن.

توني جوردان

توني جوردان هو كاتب سيناريو بريطاني الجنسية وهو من مواليد 21‏ يوليو من عام 1957 في ساوثبورت، ميرسيسايد، إنجلترا، وهو معروف بعمله في أعمال بارزة مثل Life on Mars (2006) و Hustle (2004) و Holby Blue (2007)،  كما أن جوردن لديه تجربة واسعة في مجال المسلسلات الطويلة، أبرزها المسلسل الطويل "إيست إندرز" حينما كان يعمل لدى محطة (BBC 1) ومسلسل رشاش ليس هو أول أعماله في الوطن العربي، فقد كان ضمن فريق عمل مسلسل الميراث.

منصة شاهد

ويعرض مسلسل رشاش على منصة شاهد والمشاهدة عبر المنصة تحتاج إلى إشتراك في المنصة، ومنصة شاهد تابعة بشكل رسمي إلى مجموعة قنوات ام بي سي، ولقد تمكنت المنصة من حجز مكانة هامة بين المنصات الرقمية حيث أنها تقدم مجموعة بارزة من المسلسلات من إنتاج المنصة.

موعد عرض حلقات مسلسل رشاش

تعرض حلقات مسلسل رشاش ضمن سلسلة من ثمانية أجزاء ناطقة بالعربية ومترجمة إلى الإنجليزية، بواقع حلقة واحدة كل خميس مدتها 60 دقيقة.

Image1_7202126123718214893348.jpg

الدراما الخليجية

وتلقى الدراما الخليجية إهتمامًا واسعًا من قبل قطاعات كبير حول الوطن العربي، حيث تبوأت الدراما الخليجية مكانة كبيرة وأصبح لها متابعين من كل منطقة في كافة أرجاء الوطن العربي، خاصة أن الموضوعات التي تتناولها المسلسلات الخليجية متنوعة ومختلفة كما أن الممثلين في الدراما الخليجية يتمتعون بقدر كبير من الموهبة.

قصة المسلسل

قصة مسلسل رشاش مستوحاة من أحداث وقعت في الثمانينات وتدور أحداث المسلسل حول رجل العصابات "رشاش"، الذي قد مارس نشاطاً إجراميا ًفي السعودية، ويستعرض المسلسل جهود الأجهزة الأمنية في المملكة من أجل الإيقاع به وتقديمه إلى العدالة.

أبطال مسلسل رشاش

ويشارك في مسلسل رشاش يعقوب الفرحان، نايف الظفيري، خالد يسلم، فايز بن جريس، حكيم جمعة، عبدالله البراق، إبراهيم الحجاج، أيمن المطهر، سمية رضا، حسن عسيري، ومن إخراج  كولين توج وتأليف توني جوردن، وكتب العمل درامياً كل من الشيخة سهى آل خليفة، وريتشارد بيلامي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا