أخبار عاجلة
فرنسا: إيران تضع فرص إحياء الاتفاق النووي في خطر -
إزالة شادر ومنع إقامة فرح بأحد شوارع شبرا -
تفاصيل اجتماع المجلس التنفيذي في المنيا -
روما يسعى لضم نجم برشلونة -
روبي تستعد لطرح أغنيتها الجديدة "على سهوة" -

شاهد.. أقدم إصدار لأكاديمية الفنون في معرض الكتاب

شاهد.. أقدم إصدار لأكاديمية الفنون في معرض الكتاب
شاهد.. أقدم إصدار لأكاديمية الفنون في معرض الكتاب
فتح معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال52 ، اليوم أبوابه للجمهور، حيث من المقرر أن يستمر حتى يوم 15 من الشهر نفسه.

ويشارك بالمعرض قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، والذي يعد من أهمها جناح أكاديمية الفنون، حيث يضم مجموعة مميزة من الإصدارات في شتى مجالات الفنون المختلفة. 

ويحتوي الجناح على نسخة أخيرة من أول إصدار طرحته الأكاديمية عام 1994 حيث يأتي بعنوان "أوراق في مشكلات إعادة التأريخ للسينما المصرية"، ولا تتواجد منه أي نسخة أخرى سواء في الأكاديمية أو سور الأزبكية.

Image1_720211113223888975164.jpg 

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ 52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، أمس الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق معرض القاهرة للكتاب يكشف حقيقة غلق بعض القاعات أمام الجمهور
التالى 30 مليون دولار لـ In the Heights فى 19 يومًا من العرض بدور السينما