أخبار عاجلة
سلسلة Pokémon تَحصل على مسلسل واقعي -
أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب -

طبعة ثانية من رواية الخرتي للكاتب محمد إبراهيم طعيمة في معرض الكتاب

طبعة ثانية من رواية الخرتي للكاتب محمد إبراهيم طعيمة في معرض الكتاب
طبعة ثانية من رواية الخرتي للكاتب محمد إبراهيم طعيمة في معرض الكتاب

أعلن الكاتب الصحفي والروائي محمد إبراهيم طعيمة، عن إصدار طبعة ثانية من خامس أعماله الأدبية، وهي رواية "الخِرَتي"، وذلك مع انطلاق فعاليات الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عقب نفاذ جميع نسخ الطبعة الأولى التي صدرت قبل عدة أشهر.


وتدور أحداث رواية الخرتي حول تفاصيل عمليات التنقيب عن الآثار المصرية، والإتجار فيها وبيعها، وذلك من خلال قصة محامي شهير يعيش بالقرب من منطقة الأهرامات الآثرية، وتضطره الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة للتحول إلى مهنة "الخِرَتي".


وكشف الروائي محمد إبراهيم طعيمة أنه يناقش في الرواية العلاقات الاجتماعية في مجتمع الطبقة الوسطى الذي تآكل نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة، والتي قد تدفع البعض لعمل أي شئ من أجل توفير لقمة العيش، كما يكشف خلال الرواية من هو الخرتي وما هي طبيعة عمله بالتحديد، وكذا علاقة المصريين بالآثار والتنقيب عنها والتجارة فيها ومدى مشروعية ذلك سواء بالنسبة للمواطنين العاديين أو للدولة.


يذكر أن آخر أعمال الروائي محمد إبراهيم طعيمة كان كتاب "ريحة الحبايب.. حكايات إنسانية لنجوم الفن"، والذي طرح في المكتبات نهاية عام 2019، وحقق نجاحاً كبيراً خلال فترة معرض القاهرة الدولي الكتاب، خاصة أنه يناقش مواقف وحكايات إنسانية مؤثرة لعدد من نحوم الفن، منهم أحمد زكي وأسرته، حسين الشربيني، جورج سيدهم، تحية كاريوكا، نجاح الموجي، سناء يونس، وعلي الشريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق في ذكرى ميلاده.. تعرف علي أشهر أعمال السناريست وحيد حامد
التالى 30 مليون دولار لـ In the Heights فى 19 يومًا من العرض بدور السينما