أخبار عاجلة

تعرف علي تفاصيل "مهرجان أفلام السعودية"

تعرف علي تفاصيل "مهرجان أفلام السعودية"
تعرف علي تفاصيل "مهرجان أفلام السعودية"

يستعد  مهرجان "أفلام السعودية" في دورته السابعة والذي ينظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وذلك في الفترة من1 لـ 7 يوليو )، بحضور نخبة من صنّاع الأفلام والنجوم المحليين والخليجيين والعالميين.
 

ويأتي مهرجان أفلام السعودية، الذي سيستمر على مدى 7 أيام في مواقع متعددة بمركز "إثراء"، ليعرض روائع السينما السعودية التي تتنافس على نيل جوائز المهرجان من خلال باقة من الأفلام التي تصل إلى 36 فيلمًا سعوديًا، و 21 فيلمًا خليجيًا، وذلك تعزيزًا للترابط الفكري والمعرفي، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى رفع مستوى التنافسية والإنتاجية بين صنّاع الأفلام، حيث تتنافس الأفلام بهدف الحصول على جوائز النخلة الذهبية، ونيل مكافآت مالية تصل إلى 75 ألف ريال لأفضل فيلم طويل، إلى جانب الحصول على  30 ألف ريال لأفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم وثائقي، إضافةً إلى 25 ألف ريال تُقدم لأفضل ممثل وممثلة، وأفضل موسيقي ومصوّر سينمائي، علاوةً على تكريم لجنة التحكيم الذهبية وحصولها على 25 ألف ريال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سعد الصغير لجمهوره: "مش طايق حد"
التالى 30 مليون دولار لـ In the Heights فى 19 يومًا من العرض بدور السينما