الارشيف / فن / بوابة فيتو

تزامناً مع معرض الكتاب .. نهضة مصر تطلق مشروع "التصنيف العمري" للكتب

بالتزامن مع قرابة انطلاق الدورة الـ 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. أعلنت دار نهضة مصر للنشر عن تقديم كافة إصداراتها من كتب الأطفال بتقنية جديدة ألا وهي خاصية "التصنيف العمري"، حيث عملت الدار خلال الفترة الماضية مع عدد من الخبراء والمتخصصين على تقييم المحتوى والرسالة التي تقدمها كتب وسلاسل الأطفال عبر خلق إطار جديد غير تقليدي للتصنيف يستند إلى أحدث الأساليب العلمية والتربوية. 

ومن خلال خاصية "التصنيف العمري" أصبح يستطيع أولياء الأمور قراءة الإرشادات التي يحملها كل كتاب لينتقي الكتاب المناسب لطفله، حتى يتناسب مع مرحلته الفكرية والعمرية، وذلك عبر مطالعة الرقم واللون والشكل الذي يتميز به كل غلاف. 

كما يستطيع ولي الأمر عبر النظر إلى الإرشادات التي يحملها الغلاف معرفة ما إذا كان الكتاب ذا محتوى معلوماتي أو خيالي، إلى جانب معرفة المرحلة العمرية لمحتوى الكتاب بدون الحاجة إلى تصفحه أو قراءته.

كما وضعت الدار بعض الإرشادات من أجل قراءة الكتب للفئات العمرية الأصغر في حال رغب الأب أو الأم في قراءة الكتاب لطفلين ينتميان إلى فئات عمرية مختلفة. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا