أخبار عاجلة

محمد سلماوي عن فوزه بجائزة النيل: أعتز بها لارتباطها بالنهر الخالد

محمد سلماوي عن فوزه بجائزة النيل: أعتز بها لارتباطها بالنهر الخالد
محمد سلماوي عن فوزه بجائزة النيل: أعتز بها لارتباطها بالنهر الخالد
قال الكاتب محمد سلماوي، إنه يعتز بفوزه بجائزة النيل لأنها أكبر جائزة تمنحها مصر في أكثر من مجال.

القوى الناعمة


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "mbc مصر": أن المصوتون على الجائزة هم أعضاء المجلس الأعلى للثقافة وهم القوى الناعمة وموز الثقافة.

مجد مصر ونهرها الخالد
ولفت إلي أن مصر صنعت مجدها بالكتاب والأغنية واللوحة الفنية والثقافة وكلها تمثل قوتها الناعمة، مشيرًا إلي أن أهمية الجائزة التي حصل عليها ارتباطها بالنيل الخالد الذي يمتد لما قبل التاريخ في ظل أزمة سد إثيوبيا ومطالبة مصر بحقوقها المائية لتؤكد أن النيل سيظل يجرى ولن يتوقف.

جوائز النيل
وأعلنت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي أمين المجلس الاعلى للثقافة، عن الفائزين بجوائز النيل من المبدعين المصريين، و المبدعين العرب وذلك فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.

وجاءت النتائج كالتالى: 

فاز بجائزة النيل للمبدعين المصريين فى مجال الفنون الدكتور مصطفى عبد المعطي عبد العال سالم (مصطفى عبد المعطي)، وفى مجال الاداب محمد سلماوي محمد سلماوي (محمد سلماوي)، أما فى مجال العلوم الاجتماعية فتم حجبها.

كما فاز بجائزة النيل للمبدعين العرب رضوان نايف السيد أحمد (رضوان السيد).

جاء ذلك بعد الاجتماع الذى عقد بحضور وزيرة الثقافة، وأمين عام المجلس الأعلى للثقافة واعضاء المجلس لإجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بمسرح الأوبرا الكبير، بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظاً على السلامة العامة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر منقول وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الفنان المحترم.. بهذه الطريقة الجمهور يتفاعل مع إطلالة محمود عبد المغني الجديدة
التالى شاهد .. أحدث ظهور لرانيا يوسف بإطلالة جريئة